إعلان

كيف أنقذت الشرطة 21 طالبًا ضلوا طريقهم داخل الجبل بسبب الأمطار؟ (صور)

09:14 ص الأربعاء 25 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- فتحي سليمان:

خرج 21 طالبًا بالمرحلة الإعدادية، مساء أمس، في رحلة إلى محمية وادي دجلة بالمنطقة الجبلية بالمعادي، وشرعوا في التخييم بها للمبيت لكنهم تفاجأوا بسوء الطقس وهطول الامطار بغزارة، ما أسفر عن فقدانهم الأثر، وتعطل سيارتهم، وتعذر تحركهم وسط مخرات السيول والمدقات الجبلية، فما كان من مشرفي الرحلة إلا الاستنجاد بالشرطة التي نجحت في إنقاذهم دون إصابات.

التفاصيل بدأت ببلاغ تلقته شرطة النجدة بالقاهرة، باحتجاز أتوبيس يستقله طلاب داخل محمية وادي دجلة بمنطقة المعادي، فأمر اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، بسرعة التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالمديرية للبحث عن الأتوبيس، واستخراج الطلاب.

انتقل مدير أمن القاهرة لموقع الحادث، ووجه قيادات الأمن وقوات الحماية المدنية، بالتعامل السريع مع أزمة الطلاب، وبمعاينة الواقعة، تبين أنه اثناء تواجد الأوتوبيس رقم "هـ أ ب 526" سياحة تابع لمدرسة دولية بمنطقة التجمع الخامس يستقله 21 طالبًا بالمرحلة الإعدادية صحبة سائق السيارة ومشرفان بذات المدرسة بالمحمية تمهيداً للتخييم والمبيت، ونتيجة لسوء الأحوال الجوية المفاجأة، وسقوط الأمطار أدى إلى تعطل السيارة وانهيار جزء من مدخل المحمية وتعذر تحركهم وسط مخرات السيول والمدقات الجبلية.

وتمكنت قوات الشرطة من تحديد مكان الطلاب داخل مدق بالمنطقة الجبلية ووصلت إليهم وتم إنقاذهم من وسط مخرات السيول والمدقات الجبلية على مسافة 3 كيلو داخل الجبل داخل منطقة وعرة ومدقات ومخرات للسيول سالمين، ولم يصبهم أي مكروه، حيث أمنتهم الشرطة وسط المنطقة الصحراوية وهم في طريقهم للخروج وتم تسليمهم لذويهم بعد إنقاذهم وتوفير وسيلة انتقال أخرى.

ووجه أهالي الطلبة الشكر إلى أجهزة الأمن ووزارة الداخلية على سرعة الاستجابة، والجهد الذى بذله ضباط مديرية أمن القاهرة في إنقاذ ابنائهم على مدار ثلاث ساعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان