إعلان

فيديو.. 65 شرطيًا في مواجهة "اللهب" طيلة 5 ساعات (تفاصيل حريق البساتين)

08:28 ص الأربعاء 25 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي سليمان:
بذل نحو 56 شرطيًا تابعًا لإدارة الحماية المدنية بالقاهرة جهودًا مضنية خلال 5 ساعات منذ اندلاع النيران في مخزن موبيليا بالقرب من قسم شرطة البساتين، منتصف ليلة أمس إلى الساعات الأولى، لإخماد النيران والسيطرة على الحريق الذي امتد ليلتهم مخزن "بويات" أيضًا.

ومنذ تلقى غرفة الحماية المدنية بالقاهرة بلاغ الحريق، أصدر اللواء علاء عبدالظاهر مساعد وزير الداخلية، أوامره بسرعة انتقال 8 سيارات إطفاء تلتها 7 سيارات أخرى لمنع امتداد النيران، وتحجيمها، وقاد اللواء أسامة فاروق عملية الإطفاء وإخلاء العمال والمناطق المجاورة للحريق.

والحريق اندلع في الساعة 12 منتصف ليل الخميس، ونجح رجال الإطفاء في إخماد النيران الساعة 5 صباح اليوم، وانتقل اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة، على رأس قوة أمنية من قيادات جنوب القاهرة، وقسم شرطة البساتين، إلى موقع الحريق، لمتابعة عملية الإطفاء وفرض كردونًا أمنيًا لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المحلات والوحدات السكنية القريبة من مقر الحريق.

وأسفرت المعاينة الأولية للحريق أنه نشب على مساحة 5 آلاف متر، وارتفعت ألسنة اللهب والدخان لتغطي سماء المنطقة، فيما لم يسجل الحريق، أي إصابات بشرية أو خسائر في الأرواح، وفق مصدر أمني.

وأشار المصدر، في تصريحات لمصراوي، إلى أن الحريق سببه ماس كهربائي في معرض "موبيليا"، وساعدت الأخشاب ومواد الطلاء، في المخزن ومخزن بويات مجاور، على سرعة انتشار ألسنة اللهب، التي أتت على جميع محتويات المخزن.

وانتقل جميع قيادات الحماية المدنية بالقاهرة، إلى موقع الحريق، كما تم الدفع بـ 6 سيارات إسعاف بالمنطقة تحسبًا لوقوع إصابات، وانتدب المعمل الجنائي، والنيابة العامة للمعاينة، ومباشرة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان