إعلان

انتحل صفة ضابط لتسهيل دخوله المحكمة.. حبس مدير تسويق 4 أيام

02:51 م الإثنين 23 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

أمرت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، بحبس مدير تسويق بشركة فواكه، 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معه؛ لاتهامه بانتحال صفة ضابط شرطة، أثناء فحص رجال الشرطة تراخيص سيارته لدى دخوله محكمة القاهرة الجديدة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم انتحل صفة ضابط، وقدم كارنية باسم ضابط آخر، ومع افتضاح أمره أسرع هاربًا بسيارته، مما أسفر عن اصطدامه برقيب شرطة وإصابته، واعترف بأنه عثر على الكارنية، واحتفظ به لنفسه.

تفاصيل الواقعة، بدأت مع إخطار الخدمات الأمنية، المعينة أمام المحكمة، بأنه لدى قيامهم باستيقاف قائد السيارة رقم "ق ج 7924 "، لإبراز تحقيق شخصيته أثناء دخوله من الحاجز الحديدي المؤدى إلى المحكمة، أدعى بأنه ضابط شرطة، ولدى التأكد من شخصيته، وطلب منه تحقيق الشخصية، قدم كارنية للأندية والفنادق باسم ملازم شرطة تم التحفظ عليه، ولاذ بالفرار تاركا الكارنية.

وأثناء محاولته الهروب اصطدم برقيب الشرطة "خالد محمد قطب" 45 سنة، من قوة قسم شرطة روض الفرج، أثناء قيامة بعرض مأمورية تابعة لجهة عمله، نتج عن ذلك إصابته بجرح قطعي بفروة الرأس وخدوش وسحجات بالكتف الأيسر، وتم إسعافه بمستشفى القاهرة الجديدة.

ومن خلال الكشف عن السيارة تبين أنها باسم "م. م. س"، وقامت بعمل توكيل إلى "ك. م. ك"، والذى قام ببيع السيارة بموجب عقد بيع ابتدائي إلى "م. ع. م." والذي قام ببيعها بموجب عقد ابتدائي إلى "عمرو م ع" صاحب معرض للسيارات، بمدينة نصر، فتم استهداف الأخير، وضبطه، وأفاد بأن السيارة بحيازة "أحمد م ع" 35 سنة، مدير تسويق بشركة فواكه، والسابق اتهامه في 3 قضايا أخرهم "سلاح بندقية آلي" والمطلوب التنفيذ عليه في قضيتين الأولى مقضى فيها بالحبس 6 شهور، والثانية مقضى فيها بالسجن 5 سنوات، وغرامة 5000 جنيه.

وبإجراء التحريات أمكن التوصل أنه وراء ارتكاب الواقعة، وأنه يتواجد طرف شقيقة بشارع بورسعيد بمحافظة مرسى مطروح، فتم استهدافه وأمكن ضبطه وبحوزته طبنجة صوت و5 طلقات صوت، والسيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبمواجهته قرر أنه بتاريخ الواقعة توجه لمحكمة القاهرة الجديدة لمقابلة أحد أصدقائه "شادي أ ع" والمعروض على المحكمة على ذمة قضية جنح التجمع الخامس "عميل مسروقات".

وبمواجهته اعترف أن الكارنية المضبوط بحوزته والصادر من إدارة الأندية والفنادق، عثر عليه بالطريق العام منذ فترة واحتفظ به لنفسه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

فيديو قد يعجبك: