إعلان

اليوم.. نظر استئناف النيابة على براءة المتهمين بـ "أحداث أطفيح"

05:01 ص الإثنين 23 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود الشوربجي:

تنظر محكمة جنح مستأنف أطفيح، اليوم الإثنين، استئناف النيابة على براءة المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ "أحداث أطفيح"، من تهمة التجمهر.

وكانت محكمة الجنح أصدرت حكمًا بحبس 19 متهمًا سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات وتغريمهم 500 جنيه، فيما قضت بتغريم المتهم القبطي 360 ألف جنيه لاتهامه بتحويل عقار لمنشأة دينية دون ترخيص.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين خرجوا عقب صلاة الجمعة، متوجهين إلى كنيسة "الأمير تادرس"؛ قاصدين استهدافها على خلفية إشاعة مفادها شروع الكنيسة في تركيب أجراس للصلاة، واقتحموها وهشموا الكراسي والأيقونات والصلبان، وتبين فيما بعد أن مالك المكان حولها إلى منشأة دينية دون ترخيص من الجهات المعنية.

وكانت الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط المتهمين، بعدما كشفت التحريات تورطهم في الاعتداء على الكنيسة، وأحالتهم للنيابة التي باشرت التحقيقات في القضية، ووجهت للمتهمين اتهامات التجمهر والتحريض على العنف والاعتداء على ملكية خاصة، فضلاً عن اتهام مالك العقار بتحويله لمنشأة دينية دون ترخيص، وفور انتهاء التحقيقات تم إحالتهم للمحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنح.

فيما أحالت النيابة أحد المتهم الـ "حدث" إلى محكمة الأحداث بالجيزة، والتي أصدرت حكماً برئاسة المستشار عماد الدرملي، وعضوية المستشارين شريف العصرة، وأحمد أبو طالب، وأمانة سر كريم مصطفى، بإيداعه إحدى دور رعاية الأطفال لحين بلوغه السن القانونية.

فيديو قد يعجبك: