إعلان

"الأموال العامة" تضبط شخصين لقيامهما باستغلال موقعهما الوظيفي

03:02 م السبت 21 أبريل 2018

كتب - علاء عمران:

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط شخصين قاما باستغلال موقعهما الوظيفي بأحد الشركات والاستيلاء على منتجاتها واختلاس قيمتها.

كانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا قد تلقت بلاغا من محامي بالشركة المصرية للنشا والخميرة والمنظفات بالإسكندرية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بقيام كل من "مدحت .أ"، مدير مبيعات بالشركة المشار إليها، (مصطفى .أ)، مدير مبيعات بذات الشركة بالاستيلاء على بضائع من منتجات الشركة واختلاس قيمتها.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أن المتهم الأول استغل موقعه الوظيفي خلال الفترة من 4/7/2015 حتى 4/7/2017 واستولى على بضائع من منتجات الشركة عبارة عن منظفات واختلس قيمتها بإجمالي مبلغ 226 ألفا و698 جنيها، وقيام الثاني بالاستيلاء على بضائع من منتجات الشركة عبارة عن منظفات المسلمة له كعهدة لتسليمها لعملاء الشركة واختلس قيمتها بإجمالي مبلغ 76 ألفا و434 جنيها، حيث وصل إجمالي المبالغ المستولى عليها من قبل المتهمين الاثنين إلى 304 آلاف و132 جنيها .

وعقب تقنين الإجراءات، تم استدعاء المتحرى عنهما وبمواجهتهما، اعترفا بارتكابهما للواقعة وتعهدا بسداد المبالغ المالية قيمة البضائع المستولى عليها.

واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

فيديو قد يعجبك: