إعلان

​قصة اتهام الفنان طارق النهري في قضية "مجلس الوزراء"

06:05 ص السبت 21 أبريل 2018

الفنان طارق النهري

كتب- محمود السعيد:

مازال الفنان طارق النهري هاربًا رُغم صدور أمر بضبطه وإحضاره ثلاث مرات من محكمة جنايات القاهرة، لاتهامه بقضية "أحداث مجلس الوزراء"؛ ومن المقرر أن تستكمل المحكمة اليوم السبت، إعادة محاكمته بالقضية، والتي يرصد "مصراوي" قصة تورطه بها.

البداية في أبريل 2012؛ ألقت قوات الأمن القبض على الفنان طارق النهري لاتهامه بالتورط في أحداث مجلس الوزراء التي وقعت في أواخر عام 2011، وأمرت النيابة العامة لاحقًا بإخلاء سبيله بكفالة مالية على ذمة التحقيقات في القضية.

وفي 7 يوليو 2012 أمر النائب العام بإحالة 293 متهمًا، بينهم 24 حدثًا و10 هاربين إلى محكمة الجنايات لمحاكمتهم بالقضية.

وقضت المحكمة في فبراير 2015، بالسجن المؤبد لـ"دومة" و229 آخرين في القضية بينهم "النهري" -غيابيًا- وإلزامهم بدفع 17 مليون جنيه عن التلفيات التي حدثت، ومعاقبة 39 حدثًا بالسجن 10 سنوات.

وتمكنت قوات تنفيذ الأحكام في يونيو 2017 من القبض على طارق النهري أثناء سيره في أحد شوارع المنطقة، وتم عرضه على نيابة وسط القاهرة، التي قررت صرفه من سرايا النيابة وإعادة إجراءات محاكمته بالقضية بجلسة 7 أغسطس 2017.

ولم يحضر "النهري" أي من جلسات محاكمته المنعقدة برئاسة المستشار ناجي شحاتة وعضوية المستشارين عبد الرحمن صفوت وأحمد عبد الحكم، بأكاديمية الشرطة، فأمرت بضبطه وإحضاره عدة مرات.

وتواصل محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، سماعة مرافعة دفاع 3 متهمين بقضية "أحداث مجلس الوزراء".

ويواجه المتهمون بالقضية اتهامات بالاشتراك في التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ونارية وقنابل حارقة والتعدي على أفراد من الجيش والشرطة، وحرق مبانٍ حكومية "المجمع العلمي ومجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى وهيئة الطرق والكباري"، في أحداث العنف التي وقعت في ديسمبر 2011.

فيديو قد يعجبك: