إعلان

تجديد حبس الشاعر جلال البحيري 15 يوما لاتهامه بإهانة الجيش المصري

06:24 م الثلاثاء 17 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

قررت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس الشاعر جلال البحيري 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامه بإهانة الجيش المصري وازدراء الدين الإسلامي.

وأحال النائب العام المستشار نبيل صادق، البلاغ المُقدم ضد الكاتب والشاعر جلال البحيري، ودار ضاد للنشر والتوزيع، يتهمهم فيه بازدراء الدين الإسلامي وإهانة الجيش المصري، لنيابة شمال الجيزة لمباشرة التحقيق.

ذكر البلاغ المقيد برقم 3154 لسنة 2018 عرائض النائب العام، أنه خرج على الشعب المصري خلال الأيام الماضية الكاتب والشاعر جلال البحيري بديوان أطلق عليه "خير نسوان الأرض" عن دار ضاد للنشر والتوزيع، في ضوء تحريف حديث النبي "خير أجناد الأرض" في إشارة للجيش المصري.

وأضاف البلاغ أن ديوان الشعر تواجد في معرض القاهرة للكتاب خلال الشهر الماضي، وكان هناك حفلاَ لتوقيع الكتاب، ما ألحق العار على وزارة الثقافة وهيئة الكتاب وكل من سمح بصدور ذلك الكتاب وتوزيعه، حيث تطاول فيه على وصف النبي عن هؤلاء الشجعان والأبطال بأنهم خير أجناد الأرض وصفهم بخير نسوان الأرض، حسب البلاغ.

وتابع البلاغ؛ في الوقت الذى يحارب فيه أبطال الجيش في سيناء لتحريرها من الجبناء وأهل الشر يخرج المشكو في حقه بكتاب يستنكر فيه تلك المجهودات ومحرفاَ لحديث النبي، في غيبة من وزارة الثقافة، وكذا هيئة الكتاب التي سمحت بتداوله في المعرض وعمل ندوة للكاتب المشكو في حقه.

فيديو قد يعجبك: