الجنايات تعاقب 14 متهماً بالسجن من 5 إلى 15 سنة بتهمة الاستيلاء على أموال الدولة

05:28 م الإثنين 16 أبريل 2018
الجنايات تعاقب 14 متهماً بالسجن من 5 إلى 15 سنة بتهمة الاستيلاء على أموال الدولة

كتب ـ صابر المحلاوي:

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد عامر جادو، الاثنين، بمعاقبة 14متهمًا بالسجن بأحكام ما بين المشدد 15 سنة إلى 5 سنوات، في قضية تزوير المستندات للاستيلاء على الأموال العامة.

وجاء أسماء المتهمين الصادر بحقهم الحكم كلامن: (برلنت. م) 15 سنة، و(إيزيس س) بالسجن لمدة 10سنوات، و(وليد أ) بالسجن لمده 7 سنوات.

كما عاقبت كلا من، (أسامة. ع)، و(محمد ح)، و(عادل ي)،(عبد الناصر ع)، و(محمدع)، و(محمود م)، و(محمود م)،و(خالد س)، و(سامي ع) بالسجن 5 سنوات.

كما قضت بالحبس سنة، للمتهم (نبيل ص)، وانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم سيد عبد العزيز "متوف" لوفاته.

كانت النيابة وجهت للمتهمين، عدة جرائم أبرزها التربح من الوظيفة العامة وتزوير المستندات الرسمية ‏وتزييف طوابع البريد، والدمغات الحكومية لمصر ولدول أخرى واستقطاب وجلب الهجرة غير الشرعية والاتجار فى البشر والاستيلاء على المال العام والخاص، وواجهت النيابة المتهمين في التحقيقات بما جاء بمحضر التحريات، بعدما وجهت النيابة إليهم تهم تكوين تشكيل عصابي تخصص في التزوير والنصب والاستيلاء على أموال المواطنين وصرفهم ملايين الدولارات من حسابات عملاء البنوك وشركات إدارة المحافظ المالية، باستخدام مستندات مزورة، و قيام المتهمين بإحضار الأختام المصطنعة والمنسوبة للعديد من جهات الدولة.

كان النائب العام، أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، ووجهت للمتهمين تهم الاستيلاء على المال العام، والاضرار بالمصلحة العامة، وتزوير محررات بهدف الاستيلاء علي الأموال العامه بدون وجه حق.

إعلان

إعلان

إعلان