إعلان

المرور توجه حملات إرشادية لتوعية سائقي النقل للحد من الحوادث

11:47 ص الأحد 15 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران:

واصلت الإدارة العامة للمرور، توجيه حملات إرشادية للمواطنين ورواد الطرق السريعة للتوعية بأهمية الالتزام بقواعد القيادة السليمة للتقليل من معدلات الحوادث.

تلقى الحملة الثالثة الضوء على " إرشادات قائدي سيارات النقل الالتزام بالجانب الأيمن مع توزيع مطويات حفاظا على سلامة قائدي السيارات وسلامتهم ".

يتسبب السير يسار الطريق لسيارات النقل الثقيل؛ في وقوع الحوادث وذلك لحجب الرؤية عن السيارات التي خلفها أثناء التخطي للسيارة نظراً لوجود عجلة القيادة جهة اليسار من السيارة.

أما عن السير يسار الطريق لسيارات النقل الثقيل يتسبب في إعاقة شديدة لحركة المرور نظرًا لتكدس السيارات الأخرى المسموح لها بسرعات أعلى بالسير خلفها مما يؤدى إلى تباطؤ الحركة المرورية على الطريق بدون مبرر.

السير يسار الطريق لمركبات النقل الثقيل يعيق حركة سيارات الطوارئ " الإسعاف – المطافئ – الشرطة " نظراً لبطيء حركتها أثناء السير أو عند تغيير الاتجاه بين الحارات الأمر الذي يؤثر سلباً على سرعة إخلاء الطريق وإفساحه أمام سيارات الطوارئ للقيام بمهام عملها.

عند حدوث عطل مفاجئ لسيارة نقل على الجانب الأيسر يؤدى ذلك لإعاقة كبيرة لحركة المرور وتعريض أمن وسلامة مستخدمي الطريق للخطر على عكس حدوث ذلك والسيارة ملتزمة بالجانب الأيمن من الطريق.

30706733_1640935705993784_4135101784244879360_n

فيديو قد يعجبك: