إعلان

الكفن ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين بالعياط

11:07 م السبت 14 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

نجحت أجهزة الأمن بالجيزة، برئاسة اللواء عصام سعد، اليوم السبت، في غنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بمركز العياط، جنوب المحافظة.

تعود تفاصيل الخلافات إلى مقتل شخص ينتمي لعائلة "الصاوي" على يد أحد أفراد عائلة "العبسي"، وذلك منذ شهرين، وسط حالة من الاحتقان بين الطرفين.

وعقد اللواء محمود شوقي، مساعد مدير أمن الجيزة لقطاع الشرق، عدة جلسات مع العائلتين كل على حدى، محاولا تقريب وجهات النظر، وإخماد نار الثأر التي كانت تهدد حالة السلم التي تسود المركز.

وحاول "شوقي" إقناع عائلة الصاوي بالصلح، وإنهاء تلك الخصومة، خاصة مع موافقة الطرف اثاني على تقديم الكفن؛ حقنا للدماء.

ومنذ أيام، عقد اللواء محمود شوقي جلسة مصغرة بين كبار العائلتين لوضع اللمسات الأخيرة لجلسة الصلح قبيل الإعلان عنها، وتعهد الطرفان بتنفيذ ما اتفق عليه مسبقا.

وظهر اليوم السبت، تم عقد جلسة الصلح بين العائلتين، بدأت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة لقيادات الشرطة ووزارة الأوقاف، أكدوا فيها أهمية دعم المصالحات العرفية ومحاربة ظاهرة الثأر؛ حقنا للدماء، ونشر رسالة الحب والتسامح والسلام في المجتمع.

وقدمت عائلة "العبسي" الكفن للعائلة الأخرى، وتعهد كل منهما بعدم التعرض للآخر في حضور كبار العائلات وأفراد العائلتين.

وشهد محيط السرادق تواجدا أمنيا مكثفا من قوات الشرطة وتشكيلات الأمن المركزي بقيادة العقيد علي عبد الرحمن، مفتش مباحث البدرشين والعياط، والرائد أحمد صبحي، رئيس مباحث العياط.

فيديو قد يعجبك: