إعلان

ضبط شاب ينصب على راغبي التعاقد مع خادمات أجانب ويستولى على أموالهم

05:23 م الجمعة 13 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران:

أ‫لقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، القبض على أحد الأشخاص لقيامه بالاشتراك مع والده بالاستيلاء على أموال المواطنين بدعوى إحضار سيدات من رعايا دول أجنبية للعمل كمديرات منزل.

تلقت مباحث الأموال العامة بلاغا من "عصام.ع"، طبيب ومقيم بمنطقة الدقي؛ بتعرضه لواقعة احتيال والاستيلاء منه على مبلغ (4,400 دولار أمريكي) من قبل "هشام.ح"، ونجله "شادي، لا يُعلم محل إقامة ثابت لهما- بزعم إحضار سيدة من رعايا إحدى الدول الأجنبية لرعاية والدته المسنة.

وبإجراء التحريات أسفرت تحريات الإدارة أن وراء ارتكاب الواقعة، "هشام.ح"، محكوم عليه في 3 قضايا، "شادي"، نجل الأول ومقيمان بالنزهة.

إذ اتفق المتهمين على الاستيلاء على أموال المواطنين من الراغبين في إحضار سيدات من رعايا دول أجنبية للعمل كمديرات منزل وأشاعا خلافًا للحقيقة بأن الأول يمتلك شركة كبرى بإحدى الدول الأجنبية لتدريب المديرات على أعمال المنزل ويتم إحضارهم للبلاد وإدخالهم بطريقة مشروعة .

وعقب الإيقاع بضحاياهم يقوم الأول بإرسال صور جوازات سفر لسيدات من رعايا الدول الأجنبية وشهادات خبرة مزورة تفيد حصولهم على دورة تدريبية بأحد مراكز التدريب بالخارج للعمل كمديرات منزل لرعاية كبار السن والأطفال، بينما يتولى الثان التوجه لمنازل الضحايا لاستلام المبالغ المستولى عليها أو يطلب تحويل المبلغ على حسابه الشخصي بأحد البنوك.

وأضافت التحريات أن الأول عقب استيلائه على أموال العديد من الضحايا بذات الأسلوب قام بالهروب خارج البلاد هرباً من مطاردتهم له، وقيام الثاني بتغيير محل إقامته، تحرر عن الواقعة المحضر اللازم وقررت النيابة ضبط وإحضار المتهمان .

تم إدراج الأول على قوائم ترقب الوصول والضبط، وبإعداد الأكمنة اللازمة في أماكن تردد المتهم الثاني تم ضبطه بدائرة قسم شرطة النزهة.

وبمواجهته أقر بصحة الواقعة بالاشتراك مع والده وأنه يمارس ذلك النشاط منذ حوالي ثلاثة سنوات تقريباً.

وعقب ضبط المتهم تلقت الإدارة اتصالات هاتفية من 9 من ضحايا المتهمَين "محددين " أبلغوا خلالها عن تعرضهم للاحتيال بذات بالأسلوب والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها 50 ألف دولار أمريكي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، وتكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

فيديو قد يعجبك: