إعلان

تفاصيل سقوط محاميَين و3 آخرين حاولوا النصب على صاحب مطعم شهير بالجيزة

03:01 م الجمعة 23 مارس 2018

كتب - محمد شعبان:

أنقذت أجهزة الأمن بالجيزة مالك مطعم شهير من الوقوع ضحية للنصب على يد محام وآخرين، نصبوا له فخاً لبيع فيلا في الحي المتميز دون علم مالكها الحقيقي.

تلقى اللواء إبراهيم الديب، مدير مباحث الجيزة، بلاغا من مدير مكتب توثيق ضواحي الجيزة بتقدم محام يدعى "م.أ"، 23 سنة، بشهادة صادرة من جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر لعمل توكيل بيع فيلا بالقرية السياحية الأولى باسم "ح.س"، لصالح مالك المطعم "م.ب"، 52 سنة، وتبين أنها مزورة.

تمكن العميد ضياء فاروق، مدير مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة، من ضبط المحامي بصحبته 4 آخرين، وهم: "د.ع"، 42 سنة، محامية، "ع.ا"، 61 سنة، "م.س"، 32 سنة، نجار مسلح، و"م.م"، 22 سنة.

كشفت التحريات أن المحامي المذكور بمشاركة الثانية يقومان بتسهيل الإجراءات في الشهر العقاري بجهاز مدينة 6 أكتوبر، وقرر المحامي حصوله على الشهادة المضبوطة "المزورة" من شخص يدعى "ا. ا. س."، بقصد بيع الفيلا.

وانتحل صاحب الـ61 عاما صفة مالك الفيلا مقابل حصوله على 150 ألف جنيه، وأقر الثالث والرابع ببيع الفيلا باستخدام المضبوطات المزورة مقابل 5 آلاف جنيه لكل منهما.

بسؤال مدير مطعم الشبراوي، أشار إلى شرائه الفيلا من المتهمين مقابل 2 مليون و500 ألف جنيه، سدد منها 250 ألفا، واتفق على سداد الباقي عند توثيق العقد في الشهر العقاري.

باستدعاء نجل مالك الفيلا "و.ح"، قرر أن والده متوفى منذ 13 سنة، وأن الفيلا ملك الورثة، ولم يعرضوها للبيع، واتهم الباقين بالنصب والاحتيال، وتم إخطار نقابة المحامين بالجيزة.

حُرر محضر بالواقعة، أحاله اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، إلى النيابة العامة للتحقيق.

 

فيديو قد يعجبك: