إعلان

دفاع المتهم الثاني في قضية اختطاف الأطفال: موكلي فقد السمع والنطق داخل الحبس

01:36 م الإثنين 19 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:

تصوير- نادر نبيل:

طالب محامي المتهم الثاني (محمد طه سيد) "سائق"، في أولى جلسات مُحاكمته مع الإعلامية "ريهام سعيد" وآخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اختطاف الأطفال"، بعرض موكله على الطب الشرعي للكشف عليه لبيان ما به من إصابات، قائلاً: "موكلي فقد النطق والسمع وتعرض للتعذيب داخل السجن".

والتمس دفاع المتهمة الرابعة، غرام عبدالفتاح وشهرتها غرام عيسى "معدة ببرنامج صبايا الخير"، الاعفاء من العقوبة لدى المتهمين، والتي اتهمتهم النيابة بأنهم محرضين على الاتجار بالبشر، مشيراً إلى أن المادة 15 تنص على أنها تعفى المتهمين في حالة أنهم تقدموا باعترافاتهم في القضية، وذلك ثابت بأن المتهمين من الرابع وحتى الثامن بلغوا عن الواقعة قبل القبض عليهم.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار السيد البدوي أبو القاسم، وعضوية المستشارين عبد المنعم عبد الستار، ومحمد أحمد الجندي، وأمانة سر محمد فريد وسيد نجاح.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات بارتكاب جرائم التحريض والاشتراك في التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، والاتجار في البشر.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، والتي أيدت صحتها تحريات أجهزة الأمن، أن الإعلامية ريهام سعيد وفريق إعداد برنامجها قاموا بارتكاب واقعة اختطاف أطفال بهدف تصوير حلقة تلفزيونية، وأن وقائع الاختطاف موضوع الاتهام جرت بتحريض من الإعلامية المتهمة وفريق إعدادها.

كما تضمنت التحقيقات اعترافات تفصيلية أدلى بها أحد المتهمين، تفيد ارتكاب الإعلامية المتهمة وبقية المتهمين في القضية، للجرائم المنسوبة إليهم، بقيامهم بتحريضه على ارتكاب وقائع اختطاف الأطفال والاتجار في البشر.

 

 

فيديو قد يعجبك: