إعلان

مسؤول بالداخلية: لأول مرة نطبق قاعدة "من حق الأبناء التنازل للآباء عن رحلة الحج"

12:59 م الإثنين 19 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي سليمان:

قال اللواء أشرف سعيد وكيل الادارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية، أنه لأول مرة هذا العام تسمح الوزارة للأبناء الفائزين برحلة الحج بالتنازل عنها للوالدين والسفر مكانهم.

وأشار وكيل الادارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية، خلال حفل إعلان نتيجة حج القرعة التي نظمته مديرية أمن القاهرة، بأكاديمية الشرطة في العباسية، أن وزارة الداخلية حرصت على تقديم كافة لوحة التيسير على الحجاج بداء من عملية تسجيل بياناتهم بأقسام الشرطة وحتى الفوز برحلة الحج.

وأُجريت قرعة علنية من خلال منظومة الكترونية لحجاج مديريات الأمن وفقاً للجدول الزمنى الذي أعلنت عنه الإدارة العامة للشئون الإدارية ويكون تحصيل الرسوم، في اليوم التالي لإجراء القرعة العلنية حتى يوم 25 مارس الجاري عقب إتمام كافة التعاقدات بالمملكة العربية السعودية وكذا حساب قيمة رسوم الطيران.

وكشف البيان الاحصائي للقاهرة والذي أعلنته مديرية أمن القاهرة، لهذا العام بأن عدد المتقدمين لأداء الفريضة ضم ٢١٧١٦ مواطن، وشملت الحصة المخصصة لمديرية أمن القاهرة، ٣٧١٨ حاجًا، فيما شملت نسبة كبار السن ١٠ ٪‏ من نسبة الحصة بواقع ٣٧٢ حاجا، ويتم اختيارهم من بين أكبر المتقدمين سنا، وشملت نسبة الاحتياطي ٢٥٪‏ بواقع ٩٣٠ حاجا.

فيديو قد يعجبك: