إعلان

​​​​نص التحقيقات في قضية "اقتحام النادي الأهلي".. الأحراز "فلاشتين"

03:51 م الأحد 18 مارس 2018

كتب -صابر المحلاوي:

حصل "مصراوي" على نص تحقيقات نيابة قصر النيل، في القضية رقم 4346 لسنة 2017، المتهم فيها 19 شخصًا على خلفية اتهامهم بمحاولة اقتحام نادي الأهلي "فرع الجزيرة" لحضور مباراة لفريق الـ"هاند بول"، بين الأهلي وطلائع الجيش .

المتهمون في القضية هم: إبراهيم خليل، ويونس محمود، ومحمد إبراهيم، ومحمد سعد، ومصطفى أمجد، ومحمد فوزي، وأحمد سامح، ومحمد حمدي، ووليد عاصم، وأحمد ماهر، وأحمد عبد المنعم، وأحمد نور الدين، وأحمد محمد، وعلي محمود، وعبدالرحمن علي، وعمرو أحمد، ومحمد عبدالله، وعبدالرحمن نبيل، ومحمد عبد العزيز.

واتهمتهم النيابة في أمر الإحالة –الذي حصل مصراوي على نسخة منها- باستعراض القوة، والتجمهر، وسرقة لاسلكي ضابط شرطة بالإكراه، وحيازة مواد في حكم المفرقعات، والإتلاف العمدي للممتلكات العامة، وتعطيل النقل والمواصلات، وحيازة أسلحة بيضاء.

ونسبت التحقيقات للمتهمين التسبب في إصابة كل من: رقيب أول قطب أحمد قطب، ومندوب شرطة السيد محمد السيد، والشرطي مصطفى أحمد مصطفى، وممدوح الدسوقي كامل، من جراء إلقاء الشماريخ تجاههم بكثافة وكميات كبيرة من الطوب.

وأسندت النيابة للمتهمين اتهامات أخرى منها حيازة الشماريخ، والسرقة بالإكراه، والاعتداء على موظفين عموميين أثناء تأدية وظيفتهم، وقطع الطريق العام.

وبحسب تحريات مفتش مباحث قسم شرطة قصر النيل، فإن "المتهمين اعتدوا على قوات الأمن المكلفة بتأمين النادي قاصدين حضور المباراة، واستعملوا الحجارة والشماريخ ضد قوات الأمن، ما تسبب في إصابة رجال الأمن".

واتهمت التحريات المتهمين بالتعدي بالضرب المبرح على العميد حاتم عبداللطيف، ما أدى لإصابته وفقدان الاتزان، واستولوا على الجهاز اللاسلكي الذي كان بحوزته.

وعن الأحراز التي ضبطت بحوزة المتهمين، كشفت النيابة العامة أن المضبوطات كانت عبارة عن عدة فلاشات، تحوي عدة مقاطع فيديو بالاعتداء على رجال الشرطة ومؤسسات الدولة.

وأوضحت أن المقطع الأول يحمل اسم فيصل، وبفحصه أشار إلى تواجد تجمهر واعتداءات وإلقاء الحجارة والشماريخ على قوات الشرطة، كما ظهر الفيديو الثاني بوابة حديدية وقيام بعض المتهمين المتظاهرين بالتعدي على مجند، قاصدين اقتحام البوابة التي يأمنها المجند، وكذلك إلقاء الشماريخ والحجارة تجاه سيارات الشرطة.

كانت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ بقصر النيل، قد أجلت، أولى جلسات محاكمة 19 عضوًا برابطة "ألتراس أهلاوي"، في اتهامهم بالتجمهر أمام النادي الأهلي لجلسة 14 أبريل المقبل للاطلاع.

يذكر أن رجال الأمن بالقاهرة ألقوا القبض على المتهمين، عقب محاولتهم اقتحام النادي الأهلي بفرع الجزيرة لحضور مباراة لفريق الـ"هاند بول" في 31 مارس 2017.

5

1

6

4

3

2

فيديو قد يعجبك: