إعلان

رئيس الدولية للتدريب: حماية الشهود والمبلغين إحدى وسائل مكافحة الفساد

01:33 م الأحد 18 مارس 2018

كتب- محمود الشوربجي:

تصوير - إسلام فاروق:

قال محمد صبره، رئيس المجموعة الدولية للتدريب، إن الأجهزة الرقابية لها دور مؤثر في القضاء على الفساد بكل صوره وأشكاله، مشددًا على ضرورة إيجاد طرق لحماية المبلغين والشهود، فضلا عن تفعيل دور جهات مكالحة الفساد.

وأضاف صبري في كلمته بمؤتمر "كشف الفساد في العقود الحكومية والممارسات الإدارية" أن عقد تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل قبل 2011 كان يتضمن تصدير الغاز المصري مقابل 3 دولارات، في حين أن اليابان طلبت شراءه بـ 11 دولار وقتها، وهذا يعتبر إهدارًا للمال العام.

وبدأت فعاليات مؤتمر نادى قضاة مجلس الدولة، بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والمجموعة الدولية للتدريب بدأت منذ قليل تحت عنوان بعنوان "كشف الفساد في التعاقدات الحكومية والممارسات الإدارية"، في إطار الدور المجتمعي والتثقيفي للنادي ورغبة منه في المشاركة الفعالة في قضايا الوطن بدور إيجابي يساعد في نهضتها ورقيها.

يشارك في المؤتمر عدد من قضاة مجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة وهيئة الرقابة الإدارية، ووزارة التنمية المحلية، وممثلي بعض الجهات الحكومية بمصر ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين وسلطة عمان.

فيديو قد يعجبك: