إعلان

"البهي": تعيين رؤساء الجهات الرقابية لابد أن يكون بعيدا على السلطة التنفيذية

11:25 ص الأحد 18 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

تصوير – إسلام فاروق:

قال المستشار سمير البهي رئيس نادي قضاة مجلس الدولة، إن تعيين رؤساء الهيئات والأجهزة الرقابية بالدولة لابد أن يكون بعيداً عن السلطة التنفيذية.

أضاف في كلمته بمؤتمر "كشف الفساد في العقود الحكومية والممارسات الإدارية"، أن الكشف عن الفساد بالعقود والإدارية بات ضرورة ملحة للقضاء على تلك الظاهرة التي انتشرت بشكل كبير خلال الفترة الماضية ليس في مصر فقط ولكن على مستوى دول العالم، فالفساد في العقود الحكومية لم يعد مقصورا على الدول الفقيرة فقط بل تستحوذ المتقدمة أيضا على نصيبا من فساد العقود الحكومية والممارسات الإدارية.

أشار إلى أن القضاء على الفساد في العقود الحكومية كان محورا رئيسيا في مناقشات الأمم المتحدة عام 1975 لمكافحة كافة أنواع الفساد الإداري، وهو ما يدفعنا لضرورة تضافر الجهود للقضاء على فساد العقود لدعم تحقيق التنمية المستهدفة.

كانت فعاليات مؤتمر نادى قضاة مجلس الدولة، بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والمجموعة الدولية للتدريب بدأت منذ قليل تحت عنوان بعنوان "كشف الفساد في التعاقدات الحكومية والممارسات الإدارية"، وذلك في إطار الدور المجتمعي والتثقيفي للنادي ورغبة منه في المشاركة الفعالة في قضايا الوطن بدور إيجابي يساعد في نهضتها ورقيها.

يشارك في المؤتمر عدد من قضاة مجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة وهيئة الرقابة الإدارية، ووزارة التنمية المحلية، وممثلي بعض الجهات الحكومية بمصر ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين وسلطة عمان.

فيديو قد يعجبك: