إعلان

ضبط سمسار ينصب على المواطنين بحجة تسفيرهم للدول العربية بالجيزة

05:13 م الخميس 01 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – علاء عمران:

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، سمسارًا لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بدعوى تسفيرهم لإحدى الدول العربية بأوراق مزورة في الجيزة.

تلقت إدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من "رجب. ع. ع" مقيم بسنورس بمحافظة الفيوم، و4 أشخاص آخرين من أهالي بلدته.. بقيام "محمد.ج" سمسار بمنطقة إمبابة لشركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج بالنصب والاحتيال عليهم، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت 50 ألف جنيه، بزعم تسفيرهم للعمل بإحدى الدول العربية وأعطاهم أذون دخول "مزورة ".

وأسفرت الجهود أن وراء ارتكاب تلك الواقعة "محمد. ع. ص"، عامل، مقيم بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، سبق اتهامه في قضيتي "تبديد"، ويقوم المتهم باستقطاب راغبي السفر ويجري مقابلات معهم على العديد من المقاهي بمنطقة الجيزة، ثم يقوم بتزوير عقود عمل وهمية لهم وسمات دخول بأسماء ضحاياه، ويقوم بالحصول على توقيعاتهم على تلك العقود الوهمية، واهمًا إياهم أنه سيقوم بتسليم العقود إلى مسئولي السفارة وأنهم في انتظار التأشيرة حتى يتمكن من الاستيلاء على أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه حال تقابله مع أحد ضحاياه على أحد المقاهي بدائرة قسم شرطة إمبابة، وعثر بحوزته على هاتف محمول، وبفحصه تبين أنه مُحمل بالعديد من الملفات التي تحوي العديد من صور جوازات السفر تخص ضحاياه، والعديد من صور تأشيرات السفر لدولتين عربيتين معدة للتزوير، والتي يستخدمها في إمعان النصب والاحتيال على ضحاياه، والعديد من الرسائل ومحادثات على أحد برامج التواصل الاجتماعي مع بعض ضحاياه تؤكد نشاطه الإجرامي.

وبمواجهته أقر باحتياله على المجني عليهم، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان