إعلان

ضبط 3 أجانب ومصري أثناء صرف 2 مليون جنيه بشيك مزور

02:46 م الجمعة 09 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع مباحث القاهرة وتحت إشراف اللواء محمد منصور، مدير المباحث، من ضبط 4 أشخاص حال قيامهم بصرف مبلغ 2 مليون جنيه من أحد البنوك بموجب شيك بنكي مزور.

البداية كانت بورود بلاغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من مسئولي أحد البنوك بطلب "رشيد.ت"، يحمل جنسية إحدى الدول العربية، فتح حساب لدى فرع البنك بمنطقة المعادي، مقدمًا صورة شيك مصرفي منسوب صدوره إلى بنك آخر بقيمة 2 مليون جنيه تمهيدًا لإحضار أصله وتحصيل وإيداع قيمته بحسابه.

وتبين بالإستعلام أنه شيك "مزور وغير صادر من البنك الأخير" وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مسئولي البنك، تمكنت القوات الأمنية من ضبط كل من رشيد ت.ر، يحمل جنسية إحدى الدول العربية، ومقيم بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، و"روني.ج"، يحمل جنسية إحدى الدول العربية، ومقيم بدائرة قسم شرطة الهرم بالجيزة، و "أحمد.أ"، سمسار عقارات والمحكوم عليه في 11 قضية "إتلاف، شيك، تبديد" بالحبس 8 سنوات.

وضُبط بحوزة المتهم الأخير أصل الشيك محل الواقعة، وبفحصه تبين أنه مزور ومرفق به خطاب تعزيز الصرف مزور ومنسوب صدوره إلى أحد البنوك، وبمواجهة المتهم الأول، أقر بأنه والثاني قد تحصلا على ذلك الشيك من شخص يحمل جنسية إحدى الدول الإفريقية، بعد إيهامهما بعلاقته ببعض موظفي البنك الذين أمدوه بالشيك المضبوط من حساب أحد عملاء البنك، والذي توفى ولا وريث له، طالبًا منهم تقديمه للبنك الخاص بهم لصرفه واقتسام حصيلته فيما بينهم.

وأضافوا أنه على علاقة بالمتهم الثالث، ونجحت المباحث في تحديد المتهم الرابع "إفريقي الجنسية ويدعى "محمد.م"، وتم ضبطه وبحوزته 4 شيكات مزورة منسوب صدورها لبعض البنوك قيمتها 700 ألف دولار، لأمر أشخاص مختلفين لاستخدامها في النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال ضحاياه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان