إعلان

"بلوكمين" سجن بالجيزة مُتهم بتقاضي رشوة لتوفير الراحة لمحبوس: "هانقله الفندق"

08:52 م الخميس 08 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – صابر المحلاوي:

كشفت تحقيقات نيابة كرداسة ومركز امبابة، برئاسة المستشار أحمد عادل، رئيس النيابة، في واقعة ضبط أمين شرطة بسجن القطا التابع لمركز منشأة القناطر، أثناء طلب رشوة مالية 18 ألف جنيه من شاب مقابل نقل والده المحبوس بالسجن، إلى عنبر مميز، أن خريج كلية حقوق أبلغ إدارة التحري بمصلحة السجون بطلب "بلوكمين" السجن رشوة مالية لتقديم خدمات مميزة لوالده الـ"جواهرجي".

وتابعت التحقيقات أن المتهم محبوس على ذمة قضية إخفاء أشياء مسروقة، وطلب نقله من العنبر إلى آخر بعد تعرضه لمضايقات داخل السجن.

وأضافت التحقيقات أنه أثناء زيارة المبلغ "خريج كلية حقوق" لوالده في السجن أخبره الأخير أنه تعرض لمضايقات كثيرة وأعطاه رقم هاتف أمين شرطة بالسجن، وطلب منه التحدث إليه وعندما تحدث الابن لأمين الشرطة طلب منه الأخير مبلغ 2000 جنيه مقابل تقديم الخدمات اللازمة لوالده مرددا : "هريحه واظبطه" وأنقله "الفندق" ويقصد به مكانا مميزا داخل السجن .

واستمعت النيابة لأقوال نجل المسجون الذي قرر أن أمين الشرطة رفع المبلغ المطلوب من 2000 إلى 18 ألف جنيه ما دفعه للتوجه إلى المباحث الجنائية إدارة التحري بمصلحة السجون، والإبلاغ عنه فاستصدرت مصلحة السجون إذنًا من نيابة أمن الدولة العليا لتسجيل المكالمات بين الشاب وأمين الشرطة للتأكد من صحة البلاغ.

أسفرت التحريات وتسجيل المكالمات عن إثبات طلب أمين الشرطة للرشوة بشكل وضوح قائلا للشاب: "عندي بيت عايز أبنيه وانا قعدتهولك في الفندق" .. والتقى نجل المسجون عدة مرات لتسليم المبلغ المالي إلا أن حِرص أمين الشرطة دفعه لتغيير الموعد عدة مرات.

وأضافت التحقيقات أن نجل المحبوس كان يذهب كل مرة لزيارة والده بعد الاتفاق مع أمين الشرطة على تسليمه المبلغ المتفق عليه، وتجهزه مباحث مصلحة السجون بالمساعدات الفنية اللازمة لتسجيل وتصوير اللقاء، وضبط أمين الشرطة متلبسًا إلا أنه كان يتوجه خارج أسوار السجن للتأكد من خلو الطريق فشاهد سيارتين تركنان بطريق السجن على غير المعتاد فانتابه الشك في الأمر ولم يستلم المبلغ.

ونظرًا لحرص أمين الشرطة وإلغائه مواعيد تسلم الرشوة؛ استصدرت مباحث مصلحة السجون إذنًا من نيابة كرداسة لإلقاء القبض عليه فأصدرت النيابة بناء على المكالمات الهاتفية مع المبلغ أمرًا بضبطه وإحضاره وتم ضبطه من مقر عمله بالسجن، ومازالت التحقيقات مستمرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان