إعلان

ضبط وإحضار لريهام سعيد في "خطف الأطفال"

02:21 م الخميس 08 فبراير 2018

ريهام سعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- فتحي سليمان:

قال مصدران أمنيان بوزارة الداخلية ومديرية أمن القاهرة، الخميس، إن مأمورية أمنية من قطاع مباحث شرق العاصمة، خرجت لضبط وإحضار الإعلامية ريهام سعيد من منزلها بالجيزة، لكن لم تجدها، تنفيذًا لأمر نيابة شرق القاهرة الكلية بسرعة ضبطها.

وأوضح المصدران أن النيابة العامة قررت حبس اثنين من معدي البرنامج وهما "غ. س. ع."، و"ا. ي." وثلاثة آخرين بينهم مسجل خطر بتهمة خطف طفلين من منطقة النهضة شرق القاهرة.

وحملت أوراق القضية رقم 228 لسنة 2018 جنايات خطف السلام ثاني، اتهامات للإعلامية ريهام سعيد ورئيس تحرير برنامج صبايا الخير، واثنين من معدي البرنامج، بالتحريض على خطف طفلين، لعمل سبق إعلامي.

وقالت معدة في البرنامج متهمة في التحقيقات إن مقدمة البرنامج ورئيس تحريره كلفاها بالتواصل مع شاب اكتشف عصابة لخطف الاطفال، وعليها أن تتصل بالعصابة على أنها تريد شراء طفلين، وتم الاتفاق على مبلغ 150 ألف جنيه للطفل.

وأضافت المتهمة أنه تم بالفعل تحديد الموعد وتم إبلاغ وزارة الداخلية، وعقب التنسيق والقبض على العصابة وعودة الطفلين لأهلهما؛ فوجئت باتهام الخاطفين لها بأنها من حرضتهم على الخطف مقابل المبلغ.

أشار المصدران إلى أن أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة بقيادة العميد نبيل سليم، والعميد محمود هندي، رئيس قطاع شرق القاهرة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تمكنت من كشف غموض وضبط مرتكبي واقعة بلاغ "شقيقين" بغياب نجليهما البالغين من العمر "5، و6 سنوات" حال لهوهما أمام مسكنهما بدائرة السلام شرق القاهرة.

ووردت معلومات إلى فريق البحث الجنائي، المكلف بكشف ملابسات الواقعة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، بتواجد الطفلين برفقة شخصين بأحد المقاهي بشارع التحرير بالدقي في الجيزة، وخرجت مأمورية أمنية تمكنت من ضبط مسجل خطر، وسائق وبرفقتهما الطفلين.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما واقعة خطف الطفلين، وقال السائق في محضر الشرطة إنه تعرف على آخر أبلغه برغبة أسرة من دولة عربية في تبني طفل، وطلب منه إحضار طفل أو اثنين من دار أيتام، واتفق مع العامل على اختطاف طفل مقابل 150 ألف جنيه.

وأضاف العامل أنه في أثناء توجهه لزيارة والدته بالسلام استدرج الطفلين بدعوى شراء حلوى لهما، واحتجزهما داخل شقة في حلوان، واتفق مع المتهم الآخر على مقابلته والطفلين بالمقهى.

وحضر إلى المقهى وبصحبته فتاة – اتضح فيما بعد أنها - "معدة البرنامج" وقال إنها ابنة عمه وهي من ستقوم بشراء الطفلين مقابل مبلغ مالي قدره 300 ألف جنيه، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيقات.

فيديو قد يعجبك: