إعلان

مصدر قضائي: بعد فحص أوراق المرشحين لم يُستبعد أحد منهما

04:17 م الإثنين 05 فبراير 2018

الهيئة الوطنية للانتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

أكد مصدر قضائي، أن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم انتهت من فحص أوراق المرشحين للانتخابات الرئاسية التي قدمت خلال الفترة من 20 إلى 29 يناير، مشيرًا إلى أنه تم استيفاء شروط وأوراق المرشحين الرئيس عبد الفتاح السيسي (مرشحا لفترة رئاسية ثانية)، والمهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لمصراوي، إن الخطوتين المقبلتين في الجدول الزمني للانتخابات المتعلقين بإخطار المرشح المستبعد بالقرار وأسبابه لمدة 24 ساعة، وتلقي تظلمات أي من المرشحين في حال استبعاده لفحصها والفصل فيها وإخطار المتظلم بما توصلت إليه الهيئة، لم ينفذا اعتبارًا بأن المرشحين الوحيدين مستوفيان أوراقهما.

وأضاف أن المادة 13 من قانون الانتخابات الرئاسية مَكنت المرشحين من الاعتراض على بعضهما البعض باعتبارهما ذي شأن بالقائمة المبدئية للمرشحين، ولا يجوز لأي مواطن مدرج على قاعدة البيانات أن يطعن أمامها.

وتابع أن الجدول الزمني للهيئة أعطى الحق لتقديم طعون أمام المحكمة الإدارية العليا، لمدة يومين، وفحصها لمدة 10 أيام لإصدار حكم واجب النفاذ.

يذكر أن الفترة المحددة لتلقي اعتراضات المرشحين للانتخابات الرئاسية، استمرت على مدى يومي الخميس والجمعة الماضيين، دون أن تتلقى الهيئة أي اعتراضات من أي من المرشحين، حسب بيان صحفي صادر عن المستشار محمود الشريف المتحدث باسم الهيئة.

فيديو قد يعجبك: