إعلان

الداخلية: ضبط أحد الأشخاص اخترق 113 حساباً على "فيس بوك"

02:15 م الأربعاء 28 فبراير 2018

الفيس بوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

نجح قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية في ضبط أحد الأشخاص لقيامه باختراق حسابات على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، والاستيلاء عليها بغرض الحصول على مكاسب مالية.

كانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قد تبلغت من عدد من مواطنين بتضررهم من قيام مجهول بسرقة حسابهم الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) وانتحال شخصياتهم وإرسال رسائل لأصدقائهم تتضمن طلب تحويل مبالغ مالية عن طريق كروت الشحن.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب تلك الوقائع (جاد.ج.م)، ومقيم بدائرة مركز شرطة زفتى بالغربية.

وعقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية، تم ضبط المذكور بمحل إقامته، وبحوزته جهاز الحاسب الآلي المستخدم في ارتكاب الوقائع، وتبين وجود آثار ودلائل تشير لارتكابه الواقعة وكذلك تبين قيام المتهم بسرقة 113 حسابا على موقع (فيس بوك).

واعترف المتهم بعد مواجهته بنشاطه غير المشروع، وارتكاب تلك الوقائع من خلال اختراق الحسابات والاستيلاء عليها بغرض الحصول على مكاسب مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

 

 

فيديو قد يعجبك: