إعلان

ماذا قال المفتي عن إعدام قاتل "كاهن المرج"؟

08:22 م الإثنين 26 فبراير 2018

القس سمعان شحاته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد:

كشفت حيثيات محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد الدقن، عن رأي المفتي شوقي علام في قرار المحكمة بإعدام أحمد سعيد السنباطي، المتهم بقتل القس سمعان شحاته بالمرج.

وقال المفتي في رأيه، إنه لم تظهر في الأوراق شبهة تدرأ عن المتهم القصاص، فكان جزاؤه الإعدام قصاصًا لقتله المجني عليه عمدًا.

وأضاف المفتي أنه بعد مطالعة الأوراق وما جاء فيها من تحقيقات وأقوال المتهم والشهود، تأكد من إقامة الدعوى بالطرق المعتبرة قانونًا، مختتمًا بالآية الكريمة "وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُون".

وقالت المحكمة في أسباب حكمها، إن الواقعة حسبما استقر في يقين المحكمة وعقيدتها تتحصل في أن المتهم 29 سنة والمولود في حلوان انتقل مع أهله إلى أن استقر في المرج، وبدأ الفكر المتطرف يعرف طريقه إليه ودخل في نفسه كراهيته للإخوة الأقباط، فقرر أن التخلص من أحدهم يعتبر نجاحًا في مهمته بالحياة، ويوم الحادث باع هاتفه الجوال واشترى "سكين"، وكان قد عقد النية للتشاجر مع أحد أصحاب محلات العصائر، ثم عدل عن الفكرة، وقرر قتل أي قسيس، فشاهد سمعان شحاته رزق الله مترجلًا بالطريق العام يرتدي زي رجال الدين المسيحي فهرول خلفه وأخذ ينادي عليه بصوت عال، فاستدار تجاهه فعاجله المتهم بطعنة بالسكين في بطنه.

فيديو قد يعجبك: