إعلان

الجنايات تلغي قرار منع "حسن حمدي" من السفر

02:46 م الإثنين 26 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد:
قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة، بمحكمة عابدين، برئاسة المستشار محمد حمدي، بإلغاء أمر المنع من السفر، والوضع على قوائم ترقب الوصول الصادر من قاضى التحقيق في فبراير 2014 ضد حسن حمدي المشرف على قطاع الإعلانات بمؤسسة الأهرام سابقًا.

قررت المحكمة اليوم الإثنين، تأجيل محاكمة 4 من الرؤساء السابقين لمجلس إدارة مؤسسة "الأهرام" الصحفية القومية، في قضية اتهامهم بارتكاب وقائع تمثل إضرارا بأموال المؤسسة بقيمة 268 مليونا و121 ألف جنيه، لجلسة 28 فبراير المقبل، لانتداب لجنة من الخبراء.

كان محمد عثمان محامي حسن حمدي، رئيس النادي الأهلي السابق، تقدم بتظلم لمحكمة جنايات القاهرة، يطالب فيه بإلغاء القرار، مستنداً إلى أن حسن حمدي، تم استبعاده من قضية هدايا الأهرام، ولا يوجد أي مبرر قانوني لاستمرار إدراجه على قوائم منع السفر، وترقب الوصول، وقررت المحكمة قبول التظلم شكلا وفى الموضوع برفع اسم محمد محمود حمدي إسماعيل وشهرته حسن حمدي من قوائم المنع من السفر وترقب الوصول على ذمة هذه القضية.

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق قد أحال الشهر الماضي كلا من إبراهيم نافع، ومرسي عطالله، وصلاح الغمري، والدكتور عبد المنعم سعيد - جميعهم شغلوا منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الصحفية القومية خلال فترات متلاحقة - إلى محكمة الجنايات في ختام التحقيقات التي أجرتها نيابة الأموال العامة العليا في القضية.

وأسندت النيابة العامة في قرار الاتهام إلى رؤساء مؤسسة الأهرام الأربعة السابقين الاتهام بالإضرار العمد بالمال العام (أموال مؤسسة الأهرام) وتحميل موازنة مؤسسة الأهرام شراء هدايا باهظة الثمن على نحو يخالف قواعد صرف أموال المؤسسة المقررة قانونا.

فيديو قد يعجبك: