إعلان

حبس طالب اخترق 1134 حسابًا على "فيس بوك" ببولاق الدكرور لابتزاز أصحابها

12:56 م الأربعاء 21 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:

أمر المستشار هشام رفعت الشريف رئيس نيابة بولاق الدكرور، بحبس طالب 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة اختراق 1134 حساب على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لابتزاز اصحابه بمبالغ مالية.

وكشفت التحقيقات التي باشرها حسين شعبان وكيل اول نيابة بولاق الدكرور ان الإدارة العامة لمباحث التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية تلقت عدة بلاغات من مواطنين بتضررهم من قيام مجهول بسرقة حسابهم بموقع "فيس بوك" وتهديدهم وابتزازهم بطلب مبالغ مالية مقابل عدم نشر صور ومحادثات خاصة بهم.

توصلت التحريات الي أن وراء ارتكاب الجرائم، (حسام.ز. م)، 24 سنة طالب بكلية التجارة ومقيم ببولاق الدكرور بالجيزة وسبق ضبطه في قضية" سرقة حسابات بموقع فيس بوك"، وتم القاء القبض عليه بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن وضبط جهاز هاتف محمول المرتكب من خلالها الواقعة حيث تبين من خلال فحصه وجود دلائل تشير لقيام المتهم بسرقة (1134) حساب على موقع "فيس بوك" لأشخاص آخرين والاستيلاء على صور ومحادثات خاصة بهم لاستخدامها في نشاطه الإجرامي وابتزازهم.

اعترف المتهم بجريمته واعتياده ارتكاب تلك الوقائع من خلال اختراق الحسابات والاستيلاء عليها واستخدام المحادثات والصور والبيانات الخاصة بأصحاب الحسابات لابتزازهم للحصول على مبالغ مالية.

واستمعت النيابة بإشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام الاول لنيابات جنوب الجيزة لأقوال 11 من المجني عليهم ووجهت للمتهم اتهامات ابتزاز وتهديد واساءة استخدام وسائل اتصال، وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات وطلبت التحريات التكميلية لمباحث التوثيق والمعلومات حول باقي الوقائع.

فيديو قد يعجبك: