إعلان

صور- المرور يكشف مزايا موقف السلام الجديد.. "على مساحة 26 فدان ويدار إلكترونياً"

11:44 ص الثلاثاء 20 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان:

كشفت الإدارة العامة لمرور القاهرة، تفاصيل نقل موقف السلام القديم إلى موقف جديد تم استحداثه وانشائه على مساحة 26 فدان ويدار إلكترونياً من خلال منظومة متطورة تستهدف انهاء العشوائية والتسهيل على المواطنين، من الإعاقات الموجودة بالموقف القديم.

وافتتحت محافظة القاهرة، أمس بالاشتراك مع كافة أجهزة مديرية الأمن، موقف السلام الجديد، وأشرفت إدارة مرور العاصمة، على عملية نقل سيارات السيرفيس من الموقف القديم ووجهت المواطنين للموقف الجديد، ورفع كافة الإشغالات التي كانت تتسبب في إعاقات مرورية.

وقالت إدارة المرور إن الموقف الجديد تم انشائه على مساحة 26 فدان ويدار من خلال منظومة إلكترونية متطورة، وأمر اللواء علاء متولي، مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة بتكثيف الخدمات الأمنية والمرورية لمنع وقوف سيارات السيرفيس بالموقف القديم أو معاودة الانتظار هناك واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه السيارات المخالفة، وتعيين خدمات مرورية بمحيط الموقف الجديد ووضع مساعدات فنية وأقماع وسدادات لتوجيه وتنظيم السيارات بالموقف الجديد ومحيطه.

وشهدت كافة المحاور المرورية بمحيط المنطقة سيولة مرورية فضلاً عما مثله الموقف الجديد من مظهر حضاري لتحقيق راحة المواطنين المترددين عليه الذين قدموا الشكر للخدمات الأمنية التي عكفت على إنهاء إجراءات نقل الموقف القديم الذي كان يشكل معاناة للمواطنين وقائدي السيارات المترددين على تلك المنطقة.

يذكر أن موقف السلام القديم كان من أبرز الأماكن العشوائية التي تشهد كثافات، مرورية وخناقات بين السائقين والمواطنين، وكان يتسبب في كثافات مرورية بطرق ومحاور هامة أبرزها الطريق الدائري وذلك بسبب لكثافة أعداد المواطنين المترددين عليه يومياً من الأقاليم، وأعداد السيارات السيرفيس التي تعمل بالموقف.

وأمر اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة بدراسة كافة المعوقات وأهمها المواقف العشوائية واتخاذ السبل الكفيلة لحلها بالتنسيق مع أجهزة المحافظة.

 

فيديو قد يعجبك: