إعلان

انتهاء التحقيق مع "أبوالفتوح" في اتهامه بالتعاون مع كيانات إرهابية

10:31 م الأحد 18 فبراير 2018

الدكتور عبدالمنعم ابو الفتوح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

انتهت نيابة أمن الدولة، برئاسة المستشار خالد ضياء الدين، اليوم الأحد، من التحقيق مع الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، لليوم الثالث، في اتهامه بنشر أخبار كاذبة داخل وخارج البلاد.

وصرح مصدر– رفض ذكر اسمه- لمصراوي أن أبو الفتوح تم ترحيله إلى مستشفى سجن ليمان طرة، مضيفًا أن النيابة وجهت له، اليوم، تساؤلات حول تهمتي نشر أخبار كاذبة من خارج الدولة عبر وسائل إعلام معادية، وقيادة جماعة إرهابية، فيما اكتفى "أبو الفتوح" بنفي الاتهامات.

وأضاف المصدر أن أبوالفتوح رفض الرد على تساؤلات النيابة إلا بعد الاطلاع على محضر تحريات الأمن الوطني، وأوراق الضبط، مشيرًا إلى أنه من المقرر استكمال التحقيق معه الخميس المقبل.

كانت نيابة أمن الدولة العليا قررت الخميس الماضي، حبس عبدالمنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، 15 يومًا على ذمة التحقيقات في اتهامات بينها نشر أخبار كاذبة داخل وخارج البلاد بالتعاون مع كيانات إرهابية معادية للدولة.

أسندت النيابة إلى أبو الفتوح اتهامات بنشر وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، وتولي قيادة بجماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصيةِ للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وشرعية الخروج على الحاكم، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر

فيديو قد يعجبك: