إعلان

في بيان رسمي .."القضاء الأعلى" يؤكد أنه المختص الوحيد بشؤن القضاة والمتحدث عنهم

05:26 م الأحد 18 فبراير 2018

المستشار مجدي أبو العلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

أكد مجلس القضاء الأعلى أنه هو المختص وحده - ودون غيره - بتولي شؤون القضاة والتحدث عنهم، إعمالاً لنص المادة 77 مكرر/2 من قانون السلطة القضائية.

جاء ذلك في بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى، في ضوء الخطاب الذي أصدره نادي قضاة مصر ووجهه إلى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال اعتراضا على مشروع قانون بشأن تدعيم صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية للقضاة.

وأشار البيان إلى أنه لا يجوز لأية جهة أخرى، مهما كانت، التصدي لهذه المسائل .. مؤكدا أن هذا الأمر يأتي بصرف النظر عن رأي المجلس في هذا المشروع والذي سيبديه حين عرضه وفقا للدستور.

وذكر البيان: "وليكن معلوما للكافة، أنه لا تهاون في مثل هذه الأمور، وينبه إلى الالتزام بما قرره ونص عليه القانون، وما وضعه مجلس القضاء الأعلى من قواعد في هذا الصدد".

يذكر أن اللجنة التشريعية لمجلس النواب وافقت في 11 فبراير الماضي على المادة المستحدثة 134 بقانون الإجراءات الجنائية بشأن "تخصيص نصف الكفالة المصادرة إلى صندوق رعاية القضاة"، ومن المقرر أن تحال المادة إلى مجلس الدولة لمراجعتها وإبداء ملاحظاته عليها –غير ملزمة للمجلس- قبل أن تعرض على الجلسة العامة لإقرارها ومن ثمَّ التصديق عليها من رئيس الجمهورية.

ورفض نادي القضاة برئاسة المستشار محمد عبدالمحسن، في خطاب -حصل مصراوي على نسخة منه- إلى مجلس النواب نص المادة طالبًا منه تدارك هذا النص الذي "يضع بصياغته القضاء المصري في مواطن الشبهات"، معربًا عن أمنيته في أن يحفظ مجلس النواب الحقوق المالية المشروعة الثابتة للقضاة بما لا ينال من هيبة القضاء وكرامته.

2

فيديو قد يعجبك: