إعلان

وزير الداخلية وأبو هشيمة يفتتحان تطوير دار الجمالية لرعاية الأيتام- (صور)

03:57 م الأحد 18 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

شهد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، افتتاح دار مؤسسة الجمالية لرعاية الأيتام، وهي الدار الثانية في مبادرة وزارة الداخلية، وحديد المصريين لرفع كفاءة دور رعاية الايتام والمسنين، وأطفال الشوارع وذوي الاحتياجات الخاصة.

تفقد اللواء مجدي عبد الغفار ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، أعمال إعادة التأهيل ورفع كفاءة الدار، والتي شملت توفير بيئة كاملة لمعيشة الأطفال من غرف نوم ومكان لممارسة الرياضة، ومطعم وأماكن استذكار بالإضافة إلى أثاث كامل للدار وتراس خارجي بتكلفة، وصلت إلى 4 مليون جنيه.

تقع دار مؤسسة الجمالية على مساحة 2000 متر، وتستوعب 100 طفل يتيم من سن 7 إلى 18 عاماً.

قال اللواء طاهر الهلالي رئيس مجلس إدارة جمعية أماني الخير، إن الجمعية أسسها اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية ويشرف عليها، معرباً عن سعادته بتعاون الجمعية مع مجموعة حديد المصريين في مبادرة إعمار ورفع كفاءة دور الأيتام.

ووجه رجل الاعمال أحمد أبو هشيمة، الشكر لوزير الداخلية لحضوره وتشريفه افتتاح الدار، مضيفاً أن هذه المبادرة مختلفة عن مبادرة القرى الأكثر احتياجاً، وهنا أود أتوجه بالشكر لوزارة الداخلية على الجهد المبذول للانتهاء من الدار في أقصر فترة.

وتابع "أبوهشيمة" قائلاً:" تعود أهمية هذه المبادرة إلى أنها تهتم في المقام الأول بالأيتام وأطفال الشوارع والمسنين، أي أنها تهتم بالحالات الموجودة في المجتمع وواجب علينا الوقوف بجوارها وتوفير حياة كريمة لهم، نفخر بأننا في هذه المبادرة نحقق المثلث الذهبي، المجتمع المدني ممثل في جمعية أماني الخير، والقطاع الخاص ممثل في مجموعة حديد المصريين، ووزارة الداخلية الممثلة للحكومة".

وأضاف: " الدار تستوعب 100 طفل وكانت آيلة للسقوط، وتم الانجاز وأصبحت دار صحية، فأطفال الشوارع قنبلة موقوتة لابد أن يلتفت إليها المجتمع، ويهتم بهم ليتم تعليمهم على أحسن مستوى ليصبحوا مشاركين بفاعلية في الانتاج

وكشف "أبو هشيمة" عن المشروع المقبل الذي ستتعاون فيه مجموعة حديد المصريين ووزارة الداخلية، وهو رفع كفاءة أحد المستشفيات، بمدينة بدر وستعود المبادرة ثانية لإعمار دور الأيتام وفي المرة القادمة ستكون خارج القاهرة.

كما أعلن "أبو هشيمة" عن ميعاد افتتاح قرية الروضة بمركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء في إبريل المقبل، ضمن مبادرة إعمار القرى الاكثر احتياجاً، مضيفاً: " شرف اننا نعمر قرية الروضة مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي وجمعية الأورمان، فواجب علينا أن نساعد الدولة في محاربة الإرهاب بالتنمية "، موجهاً التحية والشكر للقوات المسلحة والشرطة على ما يقدمانه من تضحيات من أجل محاربة الإرهاب في سيناء.

الجدير بالذكر أن مبادرة رفع كفاءة دور رعاية الايتام وأطفال الشوارع والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة انطلقت في شهر يوليو 2017، وأطلقتها مجموعة حديد المصريين ووزارة الداخلية وجمعية أماني الخير التي يرعاها وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، وتستهدف دور الرعاية التي تتطلب تأهيل ورفع كفاءة بمحافظات جمهورية مصر العربية وقامت في نهاية سبتمبر الماضي بافتتاح دار أقدار لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة والتي كانت تضم 107 حالة لذوى الاحتياجات الخاصة من عمر 3 سنوات وحتى 73 سنة.

 

فيديو قد يعجبك: