إعلان

اليوم.. 4 طعون على قرارات "الوطنية للانتخابات" أمام القضاء الإداري

02:00 ص السبت 17 فبراير 2018

مجلس الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود السعيد:

تستكمل الدائرة الأولى موضوع بالمحكمة الادارية العليا برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، رئيس مجلس الدولة، اليوم السبت، نظر 4 طعون مقامة على قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات على انتخابات الرئاسة 2018.

وجاء أبرز الطعون المقام من طارق العوضي المحامي، يطالب بوقف قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بإعلان اسم موسي مصطفي موسي كمرشح لرئاسة الجمهورية كما طالب باستبعاد اسمه نهائيا من كشوف المرشحين، واختصم الطعن رقم ٢٨٤٥٢ لسنة ٦٤ قضائية علّيا رئيس الوطنية للانتخابات ورئيس مجلس النواب ووزير العدل.

وقال الطعن إن موسى مصطفي موسي غير حاصل على مؤهل من مصر أو خارج مصر كما يدعي حسب آخر تصريحاته وغير مسجل بكشوف نقابة المهندسين.

والطعن المقام من وائل عبد الملاك لبيب رئيس مجلس إدارة جمعية كل المصريين، والذي يطالب بإلزام الهيئة الوطنية للانتخابات بالترخيص للجمعية لمتابعة الانتخابات الرئاسية ٢٠١٨وإلزام الهيئة بمنحها 200 كود لتسجيل المتابعين بياناتهم على الموقع الإلكتروني للهيئة، واختصم الطعن رقم ٢٨٨٦٤ لسنة ٦٤ قضائية علّيا، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.

وقال الطعن، أن الجمعية تقدمت للهيئة الوطنية للانتخابات بأوراقها وكافة المستندات بما فيها قرار إشهارها رقم 1901 لسنة 2011، وأنها استوفت كافة الشروط والضوابط التي وضعتها الهيئة الوطنية، ولكنها فوجئت بصدور قرار السماح لعدد من المنظمات بمتابعة الانتخابات، دون أن يتضمن القرار اسم جمعية كل المصريين.

والطعن المقام من محمود أحمد المحامي وكيلاً عن حسام الدين عبد الحميد، على قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بعدم قبول أوراق موكله، بعد تقديم طلب ترشح إلى اللجنة الانتخابية وذلك على النموذج الذي أعدته اللجنة، خلال المدة التي حددتها على ألا تقل على عشرة أيام ولا تتجاوز ثلاثين يومًا من تاريخ فتح باب الترشح، مؤكدا في طعنه أنه مستوفي الشروط المطلوبة ولكنه لم يتمكن من جمع توكيلات عددها ٢٥ ألف تأييد من المواطنين، في ١٥ محافظة على الأقل، وذلك لقصر المدة الزمنية حيث يستحيل تجميع التوكيلات في هذه الفترة القليلة.

فيديو قد يعجبك: