إعلان

مجلس الدولة يُخطر الوطنية للانتخابات بقواعد بيانات القضاة والموظفين المشاركين بانتخابات الرئاسة

02:01 م الأربعاء 14 فبراير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي:

صرحت مصادر قضائية بمجلس الدولة، أن المجلس أرسل قواعد بيانات القضاة والموظفين إلى الهيئة الوطنية للانتخابات لإشراف على الانتخابات الرئاسية المقبلة.

أضافت المصادر في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن إجمالي أعداد قضاة المجلس الذين أرسلت بياناتهم تصل لحوالي 3 آلاف مستشار، في حين تضمنت قائمة الموظفين قرابة الـ 4800 موظف، والذي سيتولون عملية الإشراف على الانتخابات.

أشارت إلى أن المجلس أخطر الوطنية للانتخابات بالإشراف على الانتخابات ومتابعتها انطلاقا من الدافع الوطني لقضاة ومستشاري المجلس، وللمساهمة في تنفيذ مخططات وبرامج الدولة الرامية للانتهاء من أية انتخابات بالدولة في موعدها بكل نزاهة وشفافية.

لفتت إلى أن المجلس يقوم بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات فيما يتعلق بأية أمور أو مستجدات تتعلق بالمجلس ودوره في الانتخابات المقبلة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي تقدم بأوراق ترشحه في الانتخابات الرئاسية عن طريق وكيله وممثله القانوني الدكتور محمد بهاء أبو شقة، وقبل إغلاق باب الترشح تقدم الممثل القانوني لموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد بأوراق الترشح في الانتخابات.

وتجرى الانتخابات الرئاسية خارج مصر أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، وداخل مصر أيام 26 و27 و28 مارس المقبل، وفي حالة الإعادة تجرى خارج مصر أيام 19 و20 و21 أبريل المقبل، وداخل مصر أيام 24 و25 و26 أبريل المقبل.

فيديو قد يعجبك: