إعلان

8 أبريل.. الحكم في قضية تزوير انتخابات الرئاسة 2012

04:47 م الأحد 11 فبراير 2018

محمد مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:

حددت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار بلال محمد عبد الباقي، جلسة 8 أبريل المقبل للنطق بالحكم في قضية تزوير انتخابات الرئاسة سنة 2012، لصالح الرئيس الأسبق محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان "الإرهابية".

كان الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، قد تقدم ببلاغ ضد لجنة انتخابات الرئاسة بعام 2012، يتهمها بتزوير نتيجة الانتخابات لصالح محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان، بإعلانه رئيسا للجمهورية على الرغم من أحقية "شفيق" بالرئاسة طبقا لإجمالي الأصوات التي حصل عليها.

وكشف نص تحقيقات القضية عن وجود مخالفات بالجملة، والمتعلقة بتزوير أوراق الاقتراع وتسويدها، وكذلك تزوير بطاقات الرقم القومي للناخبين، وكشفت المباحث الجنائية أنه تم ضبط عدد كبير من بطاقات الاقتراع التي تم تسويدها في 16 محافظة.

كان النائب العام المستشار الراحل هشام بركات، أصدر قرار بحظر النشر في القضية، دون نشر التفاصيل الكاملة للقضية. كما أصدر المستشار يحيى دكرورى، رئيس محكمة القضاء الإداري السابق، بمجلس الدولة، أصدر حكماً تاريخياً، في الدعوى المقامة من المحامي سمير صبري، بإلغاء قرار حظر النشر في تلك القضية، مؤكداً في حيثياته أن الأخبار والمعلومات التي تخص الشأن العام تعد من أدوات تشكيل الرأي العام، وأن للمواطنين ولوسائل الإعلام الحق في اللجوء لمصادر المعلومات الصحيحة للحصول عليها وتداولها ونقلها وإجراء النقاش والجدال حولها، ليشكل كل مواطن رأيه في الشئون العامة على هدى من نور الحقيقة ودون حجر على حرية الفكر.

فيديو قد يعجبك: