إعلان

تشديدات أمنية بجميع المحافظات والداخلية ترفع الطوارئ للحالة "ج "

03:13 ص السبت 29 ديسمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

شهدت جميع محافظات الجمهورية تشديدات أمنية مكثفة، خاصة على المنشآت الحيوية ودور العبادة المختلفة، بعد حادث تفجير الأتوبيس السياحي بمنطقة المريوطية في محافظة الجيزة.

وتفقد مديرو الأمن الأكمنة والخدمات الأمنية، وجرى نشر أفراد أمن من قوات المباحث والأجهزة المختلفة للتصدي لأي عمليات تخريبية تعكر المزاج العام للمصريين؛ للاحتفال برأس السنة الميلادية.

‏و‫كلف اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية بتشكيل فريق أمني مكبر يضم قطاعي الأمن الوطني والأمن العام ومباحث الجيزة لكشف ملابسات واقعة الهجوم على أتوبيس سياحي بالمريوطية.

وطالب وزير الداخلية، مساعديه ومديري الأمن بالتواجد في الشوارع، واتخاذ جميع التدابير الاحترازية، وتنفيذ خطة تأمين احتفالات الكريسماس، وتكثيف التواجد الأمني بالمناطق السياحية وتأمين الأفواج السياحية أثناء التحرك.

وقال مصدر أمني مسؤول، إن وزارة الداخلية أعلنت حالة الاستنفار الأمني بجميع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، إلى الحالة "ج".

وأوضح المصدر، أن وزير الداخلية، وجّه برفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد إلى الحالة (ج)، بين جميع قطاعات الوزارة، وتعزيز الإجراءات الأمنية بمحيط المنشآت المهامة والحيوية، والشوارع والميادين الرئيسية على مستوى الجمهورية.

كانت الأجهزة الأمنية دفعت بمجموعات قتالية إلى موقع انفجار الأتوبيس السياحي وإغلاق مداخل ومخارج المحافظة فيما انتقل اللواء مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة إلى موقع الحادث للوقوف على ملابسات الواقعة.

وأفادت وزارة الداخلية، في بيان عاجل، أنه في حوالي الساعة 6:15 مساء اليوم، انفجرت عبوة بدائية الصنع، كانت مخفاة، بجوار سور، بشارع المريوطية، بالجيزة خلال مرور أتوبيس سياحي يقل عدد 14 سائحا - فيتنامى الجنسية - ما أسفر عن وفاة 2، وإصابة 10 من السائحين، بالإضافة إلى سائق الأتوبيس، ومندوب شركة السياحة "مصريي الجنسية".

وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية، إلى موقع الحادث، وجار استكمال عمليات الفحص ، ويستمع الفريق الأمني إلى أقوال شهود العيان ويقوم بجمع الأدلة وتفريغ كاميرات المراقبة في مكان الحادث فيما تمشط قوات قتالية المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان