إعلان

"مصراوي" في موقع انفجار "أتوبيس الهرم".. شهود عيان يروون ما حدث - (فيديو وصور)

12:01 ص السبت 29 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي ومحمود السعيد:

تصوير - فريد قطب:

مع آذان عشاء اليوم الجمعة، وبينما كان أتوبيسًا يقل 14 سائحًا فيتناميًا، ومرشدهم السياحي المصري الجنسية، عائدين جميعًا من جولة سياحية، وعند صعود الأتوبيس الطريق الدائري في اتجاه المعادي، انفجرت عبوة ناسفة وُضعت بجوار سور فيلا في منطقة المريوطية جنوب محافظة الجيزة.

موقع الحادث أشبه بالمناطق المهجورة، لقلة العقارات السكنية فيه. الزجاج المهشم يملئ أرجاء المكان، بالإضافة إلى 4 ضحايا لفظوا أنفاسهم الأخيرة، وجرحى ينزفون الدماء من قسوة الانفجار، فيما سببت العبوة الناسفة فجوة في سور الفيلا.

صمت يقطعه على فترات متباعدة صوت "سرينة" دورية شرطة تجوب المنطقة. قيادات أمنية توافدت للتحقيق وجمع الأدلة حول الحادث. الحركة لا تتوقف من فريق البحث والمعمل الجنائي، فيما يشكل الضباط مجموعات دائرية من أمن الدولة والأمن العام، يتبادلون فيها الحديث مع شهود الواقعة القريبين من مكان الانفجار.

"أنا كنت بصلي العشا، ومراتي وولادي كانوا جنبي، فجأة سمعت انفجار شديد، قطعت الصلاة وطلعت أشوف في أيه".. يقول حارس عقار عمارة مجاورة لموقع الحادث قبل أن يضيف: "لاقيت دخان كتير وعفرة وتراب منعوني اتأكد أيه اللي بيحصل".

وتابع حارس العقار لـ"مصراوي": "في دقائق معدودة جاءت قوات الأمن وخلفها بلحظات عربات الإسعاف، وسيارات المطافئ"، مشيرًا: "في كمين قريب جم كلهم لمكان الانفجار، والقسم قريب، والضباط جم بسرعة".

والتقط الحديث أحد شهود العيان، قائلًا: "أنا كنت راجع من الشغل وبعدي الدائري، سمعت صوت انفجار شديد، ولاقيت الأتوبيس متكسر، وناس كلها دم".. مكملًا: "بعد دقائق جاءت الشرطة ونقلت الجثث والمصابين إلى مستشفى الهرم".

وقال محمود محمد سائق الأتوبيس السياحي الذي تم استهدافه بعبوة بدائية الصنع بمنطقة الهرم، إنه كان في طريقه لمنطقة الصوت والضوء.

وأوضح "محمود" في حديثه لمصراوي من داخل مستشفى الهرم، أنه فوجئ لدى وصوله ملف شارع اللبيني "لقيت حاجة انفجرت جوا العربية.. الأتوبيس ادمر"، مضيفا: "الناس اللي في الشارع فتحولي الباب ونزلوا المصابين لحد الإسعاف ما وصلت".

وقال مصدر أمني في موقع الحادث، إنه على بعد أمتار من الحادث يوجد تمركز أمني أسفل الطريق الدائري، مشيرًا إلى أن الحادث من الممكن أن يكون المقصود منه الشرطة، وليس الأتوبيس السياحي بسبب مرور التمركز يوميًا من موقع الانفجار.

ورفع رجال الشرطة مدعومين بأوناش المرور حطام الأتوبيس المنفجر، ومازال رجال الأدلة الجنائية يجمعون بقايا العبوة للوقوف على معرفة المواد المستخدمة فيها.

وأصدرت النيابة العامة بيانًا ذكرت فيه، إن المستشار نبيل صادق النائب العام، يتابع حادث تفجير الأتوبيس السياحي في الهرم، الذي أسفر عن مصرع أجنبيين ومصري، وإصابة 11 آخرين.

وأفاد البيان بأنه عقب تلقي النيابة العامة اليوم الجمعة، إخطارًا بوقوع انفجار عبوة ناسفة في أتوبيس يقل مجموعة من السائحين الأجانب بمنطقة الهرم، أصدر النائب العام توجيهاته بانتقال فريق من أعضاء نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المحامي العام الأول، وفريق من نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة المحامي العام الأول، إلى موقع الحادث لإجراء المعاينة اللازمة للوقوف على أسباب وكيفية وقوع الحادث.

كما طالب النائب العام رجال النيابة بالانتقال إلى مستشفى الهرم التي يتواجد فيها المصابين لسؤالهم والاستماع إلى شهادتهم عن سبب وكيفية ملابسات وقوع الحادث وانتداب خبراء الأدلة الجنائية وخبراء المفرقعات ومناظرة جثامين الضحايا وانتداب خبراء الطب الشرعي واتخاذ ما يلزم من إجراءات في هذا الشأن.

ووقع الحادث نتيجة انفجار عبوة ناسفة بجوار أتوبيس سياحي يقل 14 سائحًا فيتناميًا، بالإضافة إلى قائد الأتوبيس والمرشد السياحي، وأسفر الحادث عن إصابة 11 سائحًا وسائق الأتوبيس ووفاة 3 سائحين والمرشد السياحي المصري الجنسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان