إعلان

ضبط السائق المتهم بقتل "طالب الأزهر" بالخطأ.. والنيابة تحيله للمحاكمة

11:37 ص الخميس 08 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي سليمان:

أمرت النيابة العامة بمدينة نصر، إحالة السائق (محبوس) المتسبب في مصرع طالب كلية التربية بجامعة الأزهر السبت الماضي، للمحاكمة العاجلة أمام الجنح بتهمة القتل الخطأ.

وتحفظت النيابة على السيارة لفحصها بمعرفة الإدارة العامة للمرور.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تمكنت من القاء القبض على السائق المتهم، ويدعى "سيد. م خ" تنفيذا لتكليفات وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة بسرعة ضبط المتهم عقب وفاة الطالب، وهروب السائق من مكان الحادث.

وحددت كاميرات المراقبة بيانات السيارة "فيرنا بيضاء" التي تسببت في الحادث، وتوصل الأمن إلى هوية السائق خلال 6 أيام عمل الأمن على ضبط المتهم رغم صعوبة رصد كاميرات المراقبة لأرقام السيارة لكنه نجح في ضبطه عقب حصر جميع السيارات في خط سير مكان الحادث.

وقال مصدر أمني إن سائق السيارة التي تسببت في مصرع طالب، كان يسير بسرعة جنونية، أثناء عبوره الشارع أمام مبنى كلية التربية.

وأضاف المصدر، أن الطالب يُدعى "أسامة مسلم صقر" طالب بكلية التربية، من مركز الفشن ببني سويف، وتم تحرير محضر بالواقعة وقررت النيابة العامة حبس السائق وإحالته إلى المحاكمة العاجلة.

وعقب الحادث، نظم عدد من زملاء الطالب وقفة احتجاجية، والتقى عددا منهم برئيس الجامعة الذي وعدهم باتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة حوادث الطلاب المتكررة بمحيط الجامعة.

للحد من حوادث الطلاب المتكررة، قررت إدارة الجامعة إغلاق البوابات الرئيسية على طريق النصر على أن يتم الاقتصار في دخول الطلاب والموظفين والمترددين على الجامعة على بوابة تربية الجديدة بطريق المخيم الدائم بجوار سلم المشاة، وأن يكون دخول السيارات من بوابة كلية طب وبوابة كلية الزراعة.

وقامت جامعة الأزهر بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور ومديرية أمن القاهرة ومحافظة القاهرة لتأمين شارع المخيم الدائم من خلال تركيب لوحات إرشادية مكتوب عليها هدئ السرعة بجانب تركيب إشارات مرور إلكترونية وأيضا تخطيط الرصيف لتيسير عبور المشاة، وذلك عقب وفاة أسامة صقر جاد الرب، الطالب بالفرقة الأولى بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية، إثر حادث أليم على الطريق السريع أمام الجامعة السبت الماضي.

وأهابت إدارة الجامعة بأبنائها الطلاب والعاملين المترددين عليها بعدم استخدام طريق النصر في الدخول أو الخروج من الجامعة والاقتصار على بوابة التربية الجديدة بطريق المخيم الدائم والأبواب الجانبية للجامعة.

فيديو قد يعجبك: