إعلان

أبرزها "اقتحام السجون وتعويض أسر الشهداء".. نشرة المحاكمات الصباحية

07:02 ص الأربعاء 07 نوفمبر 2018

المحاكمات الصباحية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع والجرائم التي حدثت خلال الساعات الماضية، كما تشهد أروقة المحاكم اليوم الأربعاء، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

محاكمة مرسي وآخرين بقضية "اقتحام السجون"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، اليوم الأربعاء، جلسة إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي، وقيادات وعناصر جماعة الإخوان بقضية "اقتحام السجون".
وقضت المحكمة- في يونيو 2015- بإعدام مرسي و5 آخرين، بينهم محمد بديع، المرشد العام، كما عاقبت 93 متهما غيابياً بالإعدام شنقاً، بينهم الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي، ووزير الإعلام الأسبق صلاح عبدالمقصود، كما قضت بمعاقبة 20 متهما حضوريًا بالسجن المؤبد، لتأمر محكمة النقض بمحاكمتهم من جديد.

محاكمة 102 متهم بالتجمهر أمام قسم المقطم بواقعة عفروتو

تنظر محكمة جنح المقطم (طوارئ)، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة 102 متهم بالتجمهر أمام قسم المقطم بواقعة مقتل محمد عبدالحكيم "عفروتو".

وقرر المستشار أحمد عز الدين عبدالشافي، المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة، في وقت سابق إحالة 102 متهم بالتجمهر أمام قسم المقطم، ومستشفى المقطم التخصصي في واقعة مقتل محمد عبدالحكيم "عفروتو" للجنايات.

ونسبت النيابة، برئاسة المستشار مصطفى بركاب، للمتهمين، اتهامات بـ"التجمهر وحرق سيارتي شرطة ومقاومة السلطات، ومحاولة اقتحام قسم شرطة المقطم، وحيازة مولوتوف".

محاكمة طارق النهري و3 آخرين بقضية "أحداث مجلس الوزراء"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة الفنان طارق النهري و3 آخرين في إعادة محاكمتهم بـ"أحداث مجلس الوزراء" وحرق المجمع العلمي.

كانت المحكمة عاقبت طارق النهري غيابياً بالسجن المؤبد على خلفية اتهامه بالتورط في حرق المجمع العلمي، والتجمهر، والتظاهر وحيازة أسلحة نارية.

الحكم على المتهمين بالاستيلاء على 60 مليون جنيه من أموال الدعم

تصدر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، اليوم الأربعاء، حكمها في قضية محاكمة مسئولين بشركة سمارت للكروت الذكية، بتهمتي الكسب غير المشروع، والاستيلاء على 60 مليون جنيه من أموال الدعم.

وتضم قائمة المتهمين "أحمد. م.م"، 45 سنة مدير عام مشرف على قطاعات تكنولوجيا المعلومات والمبيعات والتسويق وتنمية الأعمال والموارد البشرية بالشركة، و"هاني. م. أ"، 38 سنة، مدير عام عمليات التشغيل والتخطيط والشئون المالية والإدارية بالشركة.

دعوى 5 من أسر الشهداء لتعويضهم بـ150 مليون دولار من قطر

تنظر الدائرة 9 تعويضات بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية، اليوم الأربعاء، الدعوى المقامة من أسر 5 من شهداء العمليات الإرهابية بمصر، للمطالبة بتعويضهم بـ150 مليون دولار من قطر وأميرها تميم بن حمد لإيوائهم إرهابيين ثبت تورطهم في عمليات إرهابية.

وأقام الدكتور حافظ أبوسعده، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، في وقت سابق، الدعوى بصفته وكيلًا عن يحيى كامل جاويش، والد الشهيد الملازم مصطفى يحيى، وعيسى عودة سالم عودة، بشمال سيناء، ومحمود محمد فتحي، من القاهرة، وشكري محمد خلف، من شمال سيناء، وميرفت أحمد محمد، من الإسماعيلية، طالبوا بالتعويض عن استشهاد ذويهم في عمليات إرهابية تمولها قطر بشمال سيناء.

الاستئناف على حكم عدم الاختصاص بدعوى غلق الـ "بي بي سي"

تنظر محكمة مستأنف الأمور المستعجلة، اليوم الأربعاء، الاستئناف المقدم على حكم أول درجة والقاضي بعد الاختصاص بنظر دعوى إغلاق مكتب الـ "بي بي سي" في القاهرة.

كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في عابدين، قضت بعدم اختصاصها نوعيا بنظر الدعوى التي أقامها المحامي محمد حامد سالم، التي يطالب فيها بسحب تراخيص وإغلاق مكتب هيئة الإذاعة البريطانية BBC في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان