إعلان

سقوط عصابة النصب على المواطنين بانتحال صفة موظفي حماية المستهلك في المقطم

02:20 م الإثنين 19 نوفمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

ألقى رجال مباحث القاهرة، اليوم الاثنين، القبض على سائق و3 عاطلين، بتهمة تكوين تشكيل عصابي تخصص في انتحال صفة موظفي جهاز حماية المستهلك، والنصب على أصحاب المتاجر، ومحال السوبر ماركت، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، مقابل عدم تحرير محاضر مخالفات لهم.

كان ضباط مباحث قسم شرطة المقطم، تلقى بلاغا من "محمد م م" 29 سنة، صاحب سوبر ماركت، بتردد أربعة أشخاص على المحل ملكه مدعيين أنهم من جهاز حماية المستهلك، وأنه يرتاب في أمرهم.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث، وتمكن من ضبطهم، وتبين أنهم كل من "نديم ص أ" 26 سنة، عاطل، والسابق اتهامه في 10 قضايا أخرهم "مخدرات"، والمطلوب التنفيذ عليه في قضية "سلاح أبيض"، والمقضي فيها بالحبس شهر وغرامة 100 جنيه، و"أحمد ص ف" 75 سنة، عاطل، والسابق اتهامه في 5 قضايا أخرهم "نصب" والمطلوب التنفيذ عليه في قضية "تبديد" والمقضي فيها بالحبس 3 شهور وغرامة 300 جنيه، و"محمد ف ا" 40 سنة، سائق، والسابق اتهامه في قضية "شيك"، و"جورج م ث" 42 سنة، عاطل.

كما تم بحوزتهم 4 كارنية بأسماء المتهمين منسوب صدورها لوزارة التضامن الاجتماعي " الجمعية المصرية لمكافحة الغش وحماية المستهلك "، محضر مطبوع بمخالفة تموينية منسوب صدوره لوزارة التضامن الاجتماعي " الجمعية المصرية لمكافحة الغش وحماية المستهلك، وجميعها مزورة، السيارة رقم أ د ب 972 ماركة BYD " مستأجرة ".

وبمناقشتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على أصحاب المحال التجارية، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بأنهم يعملون بجهاز حماية المستهلك نظير عدم تحرير محاضر مخالفات لهم وذلك باستخدام المضبوطات حيازتهم والتي قاموا باصطناعها بأنفسهم.

تحرر المحضر اللازم، وإحالة المتهمين إلى النيابة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك: