إعلان

كاتب إسرائيلي: جيش الاحتلال لم يجد الحل السحري لإيقاف حماس

02:42 م السبت 17 نوفمبر 2018

جيش الاحتلال الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – بسمة ماهر:

قال كاتب إسرائيلي إن وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان الذي ترك منصبه الأسبوع الماضي "منح نصرا" لحركة حماس التي تحكم قطاع غزة باستقالته تلك، مضيفا أن جش الاحتلال "لم يجد الحل السحري لإيقاف حركة حماس."

وقال الكاتب آمنون لورد في مقال نشره بالملحق السياسي الأسبوعي لصحيفة "يسرائيل هيوم" العبيرة، تحت عنوان "هدوء صناعي"، إن ليبرمان يبدو أنه ليس جديرا بالقيادة، مضيفا أن وزير التعليم نفتالي بينيت لو تولى حقيقة الدفاع "لكان ناضجا وخطيرا."

وتساءل الكاتب عن النتيجة المنتظرة لاتفاق وقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل، وهل سيتم الحفاظ على الهدوء أم تندلع جولة أخرى من المواجهة؟

وقال الكاتب إن ليبرمان ذهب ضحية تصريحات الأمنية السابقة، مشيرا إلى أنه تبين للجميع بأنه "وزير دفاع فاقد للسلطة."

وقال إن جيش الاحتلال الإسرائيلي "لم يجد الصيغة السحرية التي توقع الضرر بقيادة حماس، ولم يجد حلال للإزعاج التي تسببه" حركة المقاومة الفلسطينية.

واستقال وزير الدفاع أفيجدور ليبرمان احتجاجا على قبول هدنة لإنهاء يومين من القتال مع الفصائل الفلسطينية مع غزة، مدينا وقف إطلاق النار على أنه "استسلام للإرهاب".

وانتقد ليبرمان، زعيم حزب "اسرائيل بيتنا"، أيضا مساعي التوصل لهدنة طويلة الأجل مع حركة حماس.

وقتل ثمانية أشخاص يومي الاثنين والثلاثاء مع إطلاق الفصائل الفلسطينية 460 صاروخا صوب إسرائيل وقصف القوات الاسرائيلية 160 هدفا في غزة.

وأصدرت الفصائل الفلسطينية، ومن بينها حماس التي تدير قطاع غزة، بيانا مشتركا في وقت سابق تعلن فيه الاتفاق الذي تم التوصل إليه بوساطة مصرية.

فيديو قد يعجبك: