إعلان

دفاع متهم بـ"أحداث مسجد الفتح" يطالب بالكشف على موكله بمستشفى الأمراض العقلية

02:03 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

دار القضاء العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

قال دفاع الُمتهم سمير فؤاد، في مرافعاته أمام محكمة جنايات القاهرة، في إعادة إجراءات محاكمة 40 متهمًا بأحداث "عنف مسجد الفتح"، إن موكله تم إعفاؤه من الخدمة العسكرية نظرًا لأنه غير لائق طبيًا، ملتمسًا استخراج ما يُثبت كلامه من هيئة التنظيم والإدارة بوزارة الدفاع، منطقة تجنيد القاهرة.

كما دفع بانتفاء مسؤولية المُتهم الجنائية نظرَا لمرضه، ملتمسَا من المحكمة الكشف عليه في مستشفى الأمراض النفسية والعصبية نظرًا لمعاناته صحيًا.

وترافع مُحامي المُتهم رامي عبدالستار، والذي دفع ببطلان وانعدام التحريات، مُشيرًا إلى أن موكله كان يعمل في "سوبر ماركت"، وأن تواجده في مسرح الواقعة كان عفويًا لشرائه بعض احتياجات المتجر الذي يعمل به، وأوضح بأن موكله وخلال الكر والفر والازدحام وجد المُتهم نفسه داخل مسجد الفتح.

ودفعت المرافعة بانتفاء أركان جريمة التجمهر، وأركان جريمة الترويع واستعراض القوة المعاقب عليها قانونًا، وكذلك انتفاء جريمة حيازة وإحراز أسلحة وذخائر بالذات والواسطة، وانتفاء أركان جريمة القتل العمدي.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شبيب الضمراني، وعضوية المستشارين خالد عوض وأيمن البابلي، وأمانة سر عمر عاشور.

كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكابهم جرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه، وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض تخريبية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهي الجرائم التي جرت على مدى يومي 16 و17 أغسطس عام2013.

فيديو قد يعجبك: