إعلان

تجديد حبس ممرضة 15 يومًا بتهمة سرقة أدوية المرضى

12:05 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد:
جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، حبس ممرضة تابعة لمستشفيات القصر العيني، 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامها بسرقة واختلاس أدوية المرضى.

وكشفت تحقيقات النيابة عن أن إدارة المستشفى بالسيدة زينب، اكتشفت اختلاس كمية من الأدوية الخاصة بعلاج مرضى الأمراض المزمنة مختفية واستمرار تناقصها في مخزن الأدوية.

وتبين أنه تم تفعيل نظام المراقبة وتشغيل الكاميرات، التي أثبتت أن الممرضة استغلت سلطتها في الدخول لمخزن الأدوية لصرف علاج المرضي في الحصول على كمية أكبر، حيث تبين أنها اعتادت الحصول على العلاج بكمية كبيرة مستغلة ثقة زميلها في العمل.

وكشفت تحقيقات النيابة عن أن المتهمة كانت تنتظر حضور أطفالها من المدرسة ومرورهم عليها للاطمئنان عليهم، وإخفاء المسروقات والأدوية في حقائبهم المدرسية حيث كانت تمتلئ الحقائب بالأدوية مستغلة عدم تفتيشهم، وعدم اهتمام أحد بالصغار كما أن الأمن والجميع لم يخطر بباله وجود أدوية في الحقائب، واعتادت على تكرار الأمر عدة مرات مقابل بيعهم للصيدليات الخارجية، وللمرضي في الخارج بأسعار عالية خاصة أن هذا العلاج مدعم ولا يتواجد في الصيدليات العامة لتحقيق الربح المادي.

وتبين أن المسئولين في صيدلية المستشفى، ومخزن أدويتها لم يوقعوا على صرف هذه الكمية المختفية من الأدوية كما إنها غير مقيده في دفاتر الصرف، وبعمل جرد لفحص الأدوية المتبقية والكميات التي من المفترض طلبها شهريًا تبين اختفائها من العهدة، فوجهت لها النيابة تهمة استغلال سلطتها، إهدار المال العام، وسرقة أدوية المرضى مقابل الانتفاع وتحقيق ربح مادي.
تلقي قسم شرطة السيدة زينب بلاغًا من إدارة مستشفى يفيد سرقة كمية كبيرة من علاج المرضى وأصحاب الحالات الخطيرة والمزمنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان