إعلان

محمد عمران: علاقتنا بمجلس الدولة قوية وتتسم بالتعاون المستمر

11:27 ص الأربعاء 14 نوفمبر 2018

الدكتور محمد عمران

كتب- علاء عمران:

قال الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن علاقة الهيئة بمجلس الدولة علاقة متشابكة وقوية للغاية، وتتسم بالتعاون المستمر.

وأوضح "عمران" خلال كلمته في مؤتمر دور الهيئة العامة للرقابة المالية في سلامة واستقرار الأدوات المالية غير المصرفية وتنظيمها وتنميتها، أن الهيئة منذ عام 2014 حتى الآن طرحت أكثر من 6 مشروعات قوانين، مضيفا أنها أكثر هيئة قدمت مشروعات خلال ال 5 سنوات الماضية.

وأشار "عمران" إلى أن الهيئة في تواصل دائم ومستمر مع المستشار حسن شلال، رئيس قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، مضيفا أن حلقات المناقشة لمشروعات القوانين قد تمتد عدة أيام، لمراجعتها جيدا، قبل الوصول للصيغة النهائية، بحيث تتفق مع التشريعات العامة والضوابط والصالح العام.

ولفت إلى أن الهيئة تثمن دور رجال القضاء، ومستشاري مجلس الدولة للدور الكبير، في نجاح المنظومة، لأنهم لهم دور رقابي كبير في تنمية الأسواق.

وتابع الهدف الرئيسي للهيئة يتمثل في تحقيق العدالة والنزاهة، ومنع أي ممارسات تخل بسوق المال، واقتراح مشروعات قوانين تكون بمثابة رقيب.

وتدور حلقات النقاش حول آليات عمل الهيئة ودورها، والمستجدات التي طرحت على الأسواق وكيفية التعامل معها، وشرح الجوانب الفنية ومجالات عمل الهيئة ومستجدات الأسواق المالية غير المصرفية كالصكوك والتأجير التمويلي وغير ذلك، وذلك لقضاة مجلس الدولة، من أعضاء إدارات الفتوى وقسم التشريع بالمجلس.

فيديو قد يعجبك: