إعلان

"الهيئة الوطنية" توضح أعداد مرشحي الانتخابات التكميلية خلال 3 أيام

07:27 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

المستشار محمود الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

قال المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن عدد المرشحين للانتخابات التكميلية في دوائر زفتى وطامية والعريش، وصل إلى 22 مرشحا في ثالث أيام تلقي طلبات الترشح.

وفند "الشريف" في تصريحات خاصة لمصراوي، عدد مرشحي كل دائرة كالتالي، دائرة زفتى بالغربية 11 مرشحًا، وطامية بالفيوم 7 مرشحين، والعريش بشمال سيناء 4 مرشحين، مشيرًا إلى أن الهيئة مستمرة في تلقي طلبات الترشح حتى 17 نوفمبر الجاري، تمهيدًا لإعلان القائمة النهائية للمرشحين.

وأوضح المتحدث باسم الهيئة أن القانون حدد من ينطبق عليهم شروط التقدم للانتخابات البرلمانية، حيث يأتي على رأسها ألا يكون صادر ضده حكم جنائي ولا يقل عمره عن 25 سنة، إضافة إلى أن يكون منطبق عليه كافة شروط قانون مباشرة الحقوق السياسية.

وكان المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، نائب رئيس محكمة النقض، أعلن في وقت سابق عن الجدول الزمني للانتخابات التكميلية بالدوائر الثلاثة الخالية لوفاة نوابها، التي حددت فيه موعد فتح باب الترشيح لمدة 8 أيام من يوم 10 وحتى 17 نوفمبر الجاري.

كما حددت الهيئة موعد إعلان الكشف عن أسماء المرشحين ورموزهم الانتخابية، والطعن عليها أمام محكمة القضاء الإداري من 18 وحتى 20 نوفمبر على أن تفصل المحكمة فى تلك الطعون المقدمة يوم 25 نوفمبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان