إعلان

"شيوع الاتهام وتحريات باطلة".. مرافعة دفاع دومة بـ"أحداث مجلس الوزراء"

04:36 م الخميس 01 نوفمبر 2018

أحمد دومة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

استمعت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، اليوم الخميس، إلى مرافعة الدفاع خلال جلسة إعادة محاكمة الناشط السياسي أحمد سعد دومة في قضية "أحداث مجلس الوزراء".

والتمس الدفاع براءة "دومه" استنادًا إلى عدم جواز تعديل الموقف القانوني للمتهم في الاتهام الموجه إليه في البند الثالث من أمر الإحالة، لسابق صدور أمر ضمني بأنه لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية باعتبار المتهم فاعلًا أصليًا في جريمة الحريق العمد لمجلس الشعب.

ودفع الدفاع ببطلان شهادة الشهود من خارج قائمة أدلة الثبوت، وأي دليل أو دلائل لم تنصب على القيد والوصف الوارد بأمر الإحالة، لافتًا إلى شيوع الاتهام وعدم جدية التحريات وانتفاء أركان الجرائم المسندة للمتهم.

ودفع كذلك بانتفاء الركن الشرعي للجريمة وعدم دستورية الفقرة الأولى للمادة 308 من قانون الإجراءات الجنائية وعدم دستورية المادة.

تنعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو العلا.

وألغت محكمة النقض، الحكم الصادر ضد "دومه" وآخرين، وأمرت بإعادة محاكمتهم من جديد أمام دائرة أخرى.

كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، قضت في وقت سابق بمعاقبة 43 متهماً بالسجن المؤبد، وإلزامهم بسداد قيمة التلفيات التي تسببوا فيها متضامنين فيما بينهم بما قيمته 17 مليونا و684 ألف جنيه.

كما قضت المحكمة بمعاقبة 9 متهمين (أحداث) بالسجن لمدة 10 سنوات، ومتهمة واحدة بالسجن لمدة 5 سنوات، في ختام إعادة إجراءات محاكمتهم في قضية في أحداث "مجلس الوزراء"، وبرأت المحكمة 92 متهمًا آخرين في القضية مما هو منسوب إليهم من اتهامات.

فيديو قد يعجبك: