إعلان

اليوم.. جلسة نقاشية لقضاة الاستئناف حول المحاكمات الجنائية

02:00 ص الأحد 07 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

يجتمع قضاة محكمة استئناف القاهرة، اليوم الأحد، في جلسة نقاشية حول المشكلات العملية التي تواجه القاضي الجنائي خلال الدعاوى الجنائية، في إحدى فنادق القاهرة.

ومن المقرر أن تستمر الجلسات النقاشية حتى الثلاثاء المقبل، برعاية المركز القومي للدراسات القضائية، ووزارة العدل.

ويتناقش قضاة الاستئناف، حول ما يتعلق ببطء التقاضي وتأثيره على الأمن القومي، ومعايير وضوابط تقدير العقوبة ما بين الحد الأدنى والأقصى، فهناك أحكام تصدر بالحبس من 3 سنوات حتى 10 سنوات في ذات التهمة، وفق تصريحات مصدر قضائي لمصراوي.

وحسب المصدر، سيتم مناقشة ما يخص تثبيت الأحكام في المواد الجنائية حتى تكون بمنأى (بعيدة) عن قبول الطعن بالنقض، مما يؤدي إلى زيادة أمد التقاضي لما يأتي في الأحكام الجنائية من قصور في التسبب.

وقال المصدر، إن من المقرر مناقشة أيضًا المشكلات العملية المتعلقة بتطبيق النصوص الجديدة على قانون الاجراءات الجنائية التي تختص بحضور محامي عن متهم بتوكيل عنه، إضافة إلى كيفية إدارة الجلسات في المواد الجنائية، وحدود وضوابط مبدأ العلانية خلال فترة التقاضي.

وأكد على أن الهدف الرسمي من الحلقات النقاشية تناقل الخبرات القضائية بين القضاة القدامى والجدد، حيث مقرر حضور عدد من شيوخ القضاة القدامى من بينهم المستشار سري صيام رئيس محكمة النقض الأسبق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان