إعلان

كيف أنهت مباحث منشأة القناطر سطوة "برشا المنصورية"؟

09:43 م الخميس 04 أكتوبر 2018

المتهم والمضبوطات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

منذ قدومه رئيسا لوحدة مباحث منشأة القناطر، عمد الرائد طارق مدحت على دراسة قطاعات المركز الواقعة على مساحة 200 كم، وفحص سجلات العناصر المدرجة بين فئات الإجرام المختلفة، والوقائع التي اعتادوا ارتكابها لإحكام قبضته على الأوضاع الأمنية.

طوال 50 يوما مضت، بدت الأمور مختلفة بدائرة المركز مع نشاط ملحوظ للدوريات الأمنية وانتشار رجال المباحث في رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه الخروج عن القانون تنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة.

منذ عدة أيام، أثمرت خطة الانتشار وتنشيط مصادر المعلومات عن ورود معلومات من مصادر سرية تفيد بأن عاطلا يدعى "علي س.ع"، 22 سنة، وشهرته "برشا"، يتاجر في الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص، ويتخذ منزله بمنطقة المنصورية وكرا لنشاطه الإجرامي بعيدا عن أعين الشرطة.

الأمر ليس باليسير، لابد من دراسة دقيقة منعا لوقوع خسائر في الأرواح بين رجال الشرطة والأهالي المقيمين بنفس المنطقة، خاصةً أن المتهم يمتلك كمية من الذخائر لن يتردد في استخدامها لاستهداف القوات حال ضبطه.

بالعرض على اللواء محمد عبد التواب، نائب مدير مباحث الجيزة، والعميد عاصم أبو الخير، رئيس المباحث الجنائية لقطاع أكتوبر، والعقيد محمد عبد الشكور، مفتش مباحث شمال أكتوبر، وجهوا بمداهمة وكر المتهم عقب وضع خطة محكمة لتطويق منطقة سكنه تعتمد على عنصر المفاجأة.

بالعودة إلى قسم شرطة منشأة القناطر، عقد الرائد طارق مدحت اجتماعا مغلقا مع معاونيه لوضع اللمسات الأخيرة لخطة المداهمة محذرا الجميع من خطورة المتهم المطلوب ضبطه، وسرعة استخدامه للأسلحة النارية، لتتحرك القواب بعدها صوب المنزل المستهدف.

دقائق قليلة احتاجها رجال الشرطة لمحاصرة المنزل مع طمأنة الأهالي ومطالبتهم التزام مساكنهم؛ حرصا على سلامتهم، ليفاجئ المتهم بقوات الأمن داخل شقته، والسيطرة عليه لتبدأ عملية التفتيش، إذ عُثر على بندقية آلية وطبنجتين و6 خزائن لسلاح آلي فضلا عن جوال به مئات الطلقات النارية.

بعد انتهاء المهمة، سادت الفرحة على وجوه الأهالي وأطلقت السيدات الزغاريد فرحا بضبط المتهم الذي كان يشكل خطرا على حياتهم، ليتم اقتياده إلى ديوان القسم وسط حراسة أمنية، حيث أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار.

وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وأمر المستشار طارق سعد الدين، رئيس النياية، بحبسه على ذمة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان