إعلان

3 حوادث وكسر ماسورة مياه.. خريطة الاختناقات المرورية والطرق البديلة

08:58 ص الخميس 04 أكتوبر 2018

كسر ماسورة مياه - صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

شهدت محاور وميادين محافظتي القاهرة والجيزة، اليوم الخميس، كثافات مرورية متوسطة حيث نهاية الأسبوع، وذلك بمعدلات سير تصل إلى 65 % تزامنًا مع الذروة الصباحية.

وسجلت شاشات غرفة علميات المرور انتظام حركة المرور بالطرق الصحراوية والساحلية وسط انتشار رجال الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصام شادي الذي حرص على تفقد الحالة المرورية بعدد من المحاور والطرق الرئيسية، ووجه بانتشار الخدمات بمنطقة كسر ماسورة مياه في الكيلو 28 بطريق القاهرة السويس الصحراوي اتجاه السويس.

البداية من محافظة الإسكندرية التي شهدت سقوط بلوك من سيارة نقل أعلى كوبري الدخيلة، وتم عمل تحويلة مرورية لتخفيف الأحمال بدءا من المحور والاتجاه إجباري إلى الطريق الصحراوي وبرج العرب تحت إشراف اللواء محمد القاضي.

وتم رصد كثافات أعلى الطريق الدائري للقادم من المريوطية والمنيب إلى الأوتوستراد بدءا من البساتين وحتى منزل الأوتوستراد، والقادم من الطريق الزراعي حتى نفق السلام يوجد زحاما مرويا بمنطقتي المرج والمؤسسة.

تكدس مروري معتاد أعلى محور 26 يوليو للقادم من مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد اتجاه ميدان لبنان، ويفضل خلال الذروة الصباحية اتخاذ محور روض الفرج أو القوس الغربي.

في محافظة القاهرة، كشف مصدر مسوؤل عن استمرار التحويلة المرورية بشارع الأزهر جراء انهيار عقار جزئيا، وذلك للقادم من الحسين إلى العتبة، وينصح للمتجه إلى شارع الأزهر اتخاذ نفق الأزهر، وفي حال السير بشارع الأزهر هناك طريقان، الأول مطلع كوبري الأزهر إلى ميدان الأوبرا، والثاني إلى شارع بورسعيد ومنه إلى باب الخلق.

كما توجد حالة من الزحام المروري بمحور الثورة وتحديدا بمنطقة الأعمال أسفل الدائري، ويفضل محور المشير،
أيضا كوبري التعمير للقادم من موقف العاشر من رمضان إلى مطلع كوبري الحرفيين وجوزيف تيتو، وأصيب شخص في انقلاب سيارة بمطلع كوبري العبور للقادم من صلاح سالم.

تكدس مروري بطريق الكورنيش للقادم من المعادي إلى أثر النبي، ويفضل محور الأوتوستراد، وتسببت مجمعات المدارس في ظهور كثافات بزهراء المعادي والمتجه من الحدائق إلى الوايلي، كما ينصح للقادم من شرق القاهرة إلى وسط المدينة الابتعاد عن كوبري أكتوبر الذي يشحد زحاما مرويا، وينصح باتخاذ نفق الأزهر أو لطفي السيد.

بالانتقال إلى محافظة الجيزة، تسبب أتوبيس معطل في كثافات بشارع ربيع الجيزي للمتجه من ساقية مكي إلى مطلع كوبري الجيزة المعدني، وينصح باتخاذ شارع البحر الأعظم.

ويفضل للقادم من الطريق الدائري إلى محافظة الجيزة اتخاذ محور أحمد عرابي بدلا من محور صفط اللبن، وتم رصد كثافات بشارع الهرم بسبب مجمعات المدارس، ويفضل شارع فيصل الذي يعمل بشكل جيد وطبيعي.

ورصدت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور الجيزة برئاسة اللواء علاء متولي زحاما مرويا بشارع الجامعة، ويفضل شارع السودان للقادم من الهرم وفيصل.

وعن الكباري الناقلة للحركة المرورية بين محافظتي القاهرة والجيزة، يفضل الابتعاد عن كوبريي 15 مايو وعباس، واتخاذ كباري الجلاء والساحل والجامعة التي تعمل بشكل أفضل.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان