إعلان

ضبط صاحب شركة لاتهامه بالنصب.. احترف خداع الشباب راغبي العمل بالفنادق

10:06 ص الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

ألقت قوات الأمن في الجيزة، برئاسة اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لأمن القطاع، القبض على صاحب شركة احترف النصب على الشباب راغبي العمل بكبرى الفاندق والشركات.

ووردت معلومات أكدتها التحريات مفادها قيام "أكرم ع. ص."، 25 سنة، صاحب شركة، السابق اتهامه في قضية نصب، مطلوب للتنفيذ عليه في قضية تبديد بالحبس شهر، بمزاولة نشاط إجرامي بالنصب والاحتيال على الشباب راغبي العمل في الفنادق الخاصة والشركات داخل وخارج البلاد، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية.

أضافت التحريات أن المتهم يوقع ضحاياه عن طريق موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت بزعم وجود وظائف شاغرة بكبرى الشركات على خلاف الحقيقة، وأنه يتخذ من مكتب مسأجر بنظام المفروش مقرًا لمقابلة ضحاياه حيثُ يتقاضى مبلغ 250 جنيهًا مقابل استمارة شغل الوظيفة.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بالمكتب المشار إليه بالطالبية، وعُثر على 2000 كشف خاص ببيانات وأسماء الشباب من راغبي العمل، 1500 طلب خطاب ترشيح وظيفه وعليه اسم الشركة المشار إليها، 1000 خطاب ترشيح للوظائف مدون بها بيانا راغبي الحصول على الوظائف ممهورة بتوقيعاتهم – مجموعة كبيرة من الأوراق – السيرة الذاتية لراغبي الحصول على وظائف، ومبلغ 8530 جنيهًا من حصيلة نشاطه الآثم.

كما تلاحظ وجود بعض الضحايا داخل المكتب، بسؤالهم قرروا أنهم تعرفوا عليه من خلال شبكة الإنتر نت وأوهمهم بوجود فرص عمل لهم وتقاضى من كل منهم مبلغ 250 جنيها نظير استمارات العمل ولم يفي بذلك رغم مرور أكثر من ثلاثة أشهر على تقاضيه المبلغ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان