إعلان

أبرزها "إعادة سيارة بوكس مسروقة والسيطرة على حريق مصنع أسفنج".. نشرة الحوادث المسائية

08:22 م الإثنين 22 أكتوبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الإثنين، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

طعنه في القلب أمام والدته العاجزة.. محمود قتل شقيقه "الحاوي" بسبب 120 جنيه

استشاط "محمود"، 32 سنة، غضبًا من شقيقه الأكبر "صبري. ع."، 34 سنة، بعدما رفض تقسيم حصيلة عملهما اليومي، ووقعت مشاجرة بينهما أمام والدتهما التي عجزت عن فضها، ليستل الأول سكينًا ويغرسها في قلب شقيقه عدة مرات ليلقى وفاته في الحال، بحسب تحقيقات النيابة العامة.

كان الشقيقان يعملان مع بعضهما في عمل استخراج "الثعابين" من جحورها، حتى اختلفا على تقسيم 120 جنيه، هي حصيلة عمل اليوم، فقام على إثرها الشاب الصغير بقتل أخاه الأكبر، في شارع ترسا بمنطقة أبو النمرس.

تحقيقات نيابة مركز الجيزة كشفت أن المجني عليه "صبري. ع."، 34 سنة، يعمل حاوي، وأن شقيقه الذي يعمل بذات المهنة وراء ارتكاب الجريمة، مشيرة إلى أن المتهم "محمود"، 32 سنة، حاوي يشارك شقيقه الأكبر بذات المهنة في استخراج الثعابين من المنازل أو عمل بعض العروض بالموالد والشوارع مثل النوم على المسامير أو غيره من تلك الأعمال الاستعراضية.

مباحث القاهرة تعيد سيارة "بوكس" مسروقة في مصر القديمة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تحت إشراف اللواء محمد منصور مدير الأمن في إعادة سيارة شرطة تمت سرقتها بمنطقة مصر القديمة.

البداية عندما تلقى المقدم حسام عبد العال رئيس مباحث قسم شرطة مصر القديمة، بلاغاً من ضابط شرطة يفيد بسرقة سيارة "بوكس"، أثناء توقفها أسفل منزله بشارع المتحف بدائرة القسم، ولم يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

على الفور تم تشكيل فريق بحث على أعلى مستوى، وأسفرت تحريات الرائد أحمد ماضي معاون مباحث مصر القديمة عن إعادة السيارة المسروقة ويقوم رجال المباحث بتكثيف الجهود لضبط المتهمين.

النيابة تطلب الأدلة الجنائية في حريق اندلع داخل مصنع اسفنج بأبو النمرس

طلبت النيابة العامة بجنوب الجيزة، تقرير الأدلة الجنائية حول الحريق الذي اندلع داخل مصنع اسفنج بمنطقة "أبو النمرس"، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

وكشفت التحقيقات، أن الحريق الذي اندلع داخل مصنع إسفنج في منطقة أبو النمرس، سببه ماس كهربائي، وأنه لم يسفر عن وقوع إصابات.

كان رجال الحماية المدنية تمكنوا من السيطرة على الحريق بعدما تم الاستعانة بخزانات مياة وسيارات إطفاء إضافية لإخماد الحريق.

رئيس الوطنية للانتخابات: المرأة باتت شريكة في الأحداث السياسية

أعرب المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن تقديره للدعوة التي تلقاها للمشاركة في الدورة التدريبية المتخصصة للسيدات لمتابعة الانتخابات.

وقال "لاشين"، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، إن الهيئة الوطنية أنشئت وفق المعايير الدولية في إدارة العمليات الانتخابية مشيرًا إلى أن دستور 2014 رسخ للديمقراطية وسيادة القانون ونص على إنشاء الهيئة وهي أول هيئة مستقلة تتولى الانتخابات الرئاسية والنيابية والمحلية بجميع مراحلها.

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إلي أن مكانة المرأة في المجتمع المصري وما توليه الدولة من اهتمام بها في مجال المشاركة السياسية حيث باتت شريكة في الأحداث السياسية التى مرت بها البلاد ما بين مرشحة وناخبة ويظل مشهد وقوفها بالطوابير في الانتخابات البرلمانية والرئاسية خير دليل على اهتمامها بهذا المجال.

3 ساعات في الجحيم.. حكاية 45 رجل إطفاء لإنقاذ البدرشين

الثامنة والنصف مساء أمس الأحد، انتهى للتو رجال الحماية المدنية من إخماد حريق هائل اندلع بمزرعة لأشجار نخيل الزينة بمركز الصف، جنوب محافظة الجيزة، ليتلقط الجميع أنفاسه مستجمعين ما تبقى من قواهم التي خارت بعد عناء بلاغين متتاليين آخرهما حريق بعقار سكني بمركز الحوامية، لكنهم كانوا على موعد مع ملحمة جديدة استمرت قرابة الثلاث ساعات.

بينما يتفقد اللواء هشام صادق، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، القوات المشاركة في بلاغ الحوامدية، تلقى إشارة عبر جهاز اللاسلكي من إدارة شرطة النجدة بنشوب حريق بمصنع للإسفنج بقرية ميت رهينة التابعة لمركز البدرشين، وكأن قطاع الجنوب "كلمة السر" تلك الليلة.

استقل اللواء "صادق" سيارته قاصدا موقع الحريق، موجها بسرعة انتقال 5 سيارات إطفاء -تضم 40 رجل إطفاء- وخزاني مياه استراتيجيين سعة الواحد 35 طنًا بقيادة المقدم حازم لاشين، والرائدين محمد إمام وسعيد عمارة والنقيب محمد السيد.

على مدار 3 ساعات متواصلة، استخدم رجال الإطفاء 5 أطنان مياه في الدقيقة؛ للسيطرة على الحريق، ونجحوا في محاصرة ألسنة النيران، وحصر الحريق على مساحة 500 متر فقط والحيلولة دون امتداده إلى باقي أجزاء المصنع أو المنشآت المجاورة، مما أسفر عن إصابة أحد الأهالي بحالة اختناق، تم نقله إلى أقرب مستشفى بواسطة سيارة إسعاف.

في وفاة نزيل مصحة المقطم.. إخلاء سبيل طبيبة و4 عاملين

أمرت نيابة المقطم الجزئية، برئاسة المستشار شادي المهدي، اليوم الإثنين، إخلاء سبيل طبيبة و4 عاملين في مصحة إدمان، بضمان محل إقامتهم، عقب سماع أقوالهم في وفاة شاب داخل مصحة لعلاج الإدمان.

وأمرت النيابة باستدعاء مدير المصحة، وطلبت تشكيل لجنة من خبراء وزارة التضامن الاجتماعي لفحص المصحة ومراجعة أوراق تراخيصها وسلامة أوراقها المهنية ومتابعة طرق تأهيل المرضى للعلاج، وإعداد تقرير حولها.

تلقى قسم شرطة المقطم بلاغا يفيد بوفاة "أ. م" 38 سنة، نزيل يعالج من الإدمان داخل إحدى مصحات الإدمان بالمقطم.

الداخلية تسمح لـ6 من السجناء بزيارة ذويهم من نزيلات سجن دمنهور

وافق قطاع السجون برئاسة اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية، على الاستجابة لالتماسات 6 من نزلاء السجون المختلفة، بزيارة ذويهم من نزيلات سجن دمنهور نساء حيث تمت الزيارة بسجن دمنهور للرجال .

وجاء ذلك في إطار استمرار دعم سياسة وزارة الداخلية في إعلاء قيم حقوق الإنسان وإعادة تأهيل نزلاء السجون، والعمل على انخراطهم في مدارج المجتمع عقب انقضاء العقوبة وتحقيق أكبر قدر من الاستقرار النفسي والاجتماعي لهم داخل محبسهم.

بعد اغتصاب سيدة.. مفاجآت في واقعة "وكر المسنين" لاستدراج السيدات بالجيزة

مفاجآت عدة كشفتها أوراق التحقيقات في واقعة اتهام ربة منزل لعامل بالتعدي عليها جنسيًا تحت تهديد السلاح بعدما استدرجها إلى شقة صديقه بالقرب من محكمة الجيزة الابتدائية.

تحريات المقدم مصطفى كمال، رئيس مباحث الجيزة، أكدت أن المتهم "مرسي"، 52 سنة، بائع ملابس، احترف الإيقاع بالسيدات بنفس الطريقة من خلال ادعائه بمعرفته بمحامٍ سيعمل على إنهاء أي نزاعات بين السيدات وأزواجهن، خاصة بعد انفصاله مؤخرا عن زوجته.

وأكدت التحريات أن المتهم على علاقة صداقة قوية بفني يدعى "سعيد"، 60 سنة، يملك شقة -محل الواقعة- اتخذاها وكراً لممارسة الرذيلة مع ضحاياهما.

"الأفوكاتو" في قبضة الأمن لتنفيذ 44 حكم قضائي

ضبط رجال مباحث تنفيذ الأحكام محامي هارب من تنفيذ 44 حكمًا قضائيًا بإجمالي حبس 6 سنوات.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث تنفيذ الأحكام هروب "هاني. ف"، 43سنة، محامي مقيم بدائرة قسم شرطة ثانٍ الزقازيق بالشرقية، صادر ضده عدد ( 44 ) حكم حبس (41 جزئي، 3 مستأنف) في قضايا "تبديد"، بإجمالي عقوبات بلغت (6 سنوات وخمسة أشهر، وقيمة الكفالات 9900 جنيه.

فيديو قد يعجبك: