إعلان

بمعدلات سير تصل لـ75%.. خريطة الزحام المروري في القاهرة والجيزة

09:30 ص الإثنين 22 أكتوبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

شهدت محاور وميادين محافظتي القاهرة والجيزة، اليوم الاثنين، يوم البدء الفعلي للحركة المرورية كثافات متوسطة، بمعدلات سير تراوحت ما بين 65 لـ75% تزامنًا مع الذروة الصباحية.

وسجلت شاشات غرفة علميات المرور، انتظام حركة المرور بالطرق الصحراوية والساحلية وسط انتشار رجال الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصام شادي الذي حرص على تفقد الحالة المرورية بعدد من المحاور والطرق الرئيسية.

زحام معتاد تم رصده أعلى محور 26 يوليو للقادم من مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد اتجاه ميدان لبنان، ويفضل خلال الذروة الصباحية اتخاذ محور روض الفرج أو طريق الواحات ومنه إلى الدائري.

بالانتقال إلى الطرق الدائرية، شهدت تكدسًا مروريًا للمتجه من الطريق الزراعي إلى نفق السلام، وتبدأ الكثافات من مسطرد والمرج الجديدة، الأمر ذاته للقادم من المريوطية إلى الأوتوستراد تنحصر في منطقة المنيب وأعلى البساتين حتى منزل الأوتوستراد.

وفي محافظة القاهرة، يفضل الابتعاد عن كوبري أكتوبر للقادم من شرق القاهرة إلى وسط المدينة بسبب كثافات أعلى الوصلة المعلقة، ويفضل نفق الأزهر، كما توجد حالة من الزحام المروري في شارع الخليفة المأمون بمحيط جامعة عين شمس.

وتم رصد كثافات بسبب أعمال الإصلاحات بامتداد محور المشير للقادم من التجمع وشارع التسعين إلى مدينة نصر، وينصح باتخاذ شارع الوفاء والأمل ومنه إلى عبدالله العربي أو شارعي الطيران ويوسف عباس، وبالإشارة إلى قاصدي كوبري أكتوبر يفضل مطلع النصر.

كما رصدت شاشات غرفة العمليات بعض الأحجام المرورية بمحور الثورة بسبب حادث تصادم سيارتين أمام مستشفى الكهرباء، وأيضا كوبري التعمير للقادم من طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي وموقف العاشر من رمضان إلى مطلع كوبري الحرفيين وجوزيف تيتو.

ووقعت مصادمة عبور مشاة أمام مسشتفى السعودي الألماني، وزحام بالخليفة المأمون للقادم من مصر الجديدة إلى العباسية، وأحجام بمحور الأوتوستراد للقادم من صقر قريش اتجاه الطريق الدائري.

بالانتقال إلى محافظة الجيزة، يفضل للقادم من الطريق الدائري إلى محافظة الجيزة اتخاذ محور أحمد عرابي بدلا من محور صفط اللبن، ومطلع كوبري الدقي للقادم من حديقة الأورمان.

شارع السودان يشهد كثافات متوسطة في محيط محطة متور الجامعة، ويفضل الابتعاد عن شارع الهرم واتخاذ شارع فيصل الذي يعمل بشكل جيد، فيما توجد حالة من الزحام بميدان المنيب للقادم من طريق أسيوط الزراعي، ووجه اللواء علاء متولي، مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، بسرعة سحبها.

وعن الكباري الناقلة للحركة المرورية بين محافظتي القاهرة والجيزة، يفضل الابتعاد عن مطلع كوبري أكتوبر بشارع البطل أحمد عبدالعزيز، و15 مايو -تحديدًا مطلع سفنكس اتجاه الزمالك- وكوبري عباس للمتجه من الجيزة إلى القاهرة، ويفضل اتخاذ كباري الجلاء والساحل والجامعة التي تعمل بشكل أفضل.​

فيديو قد يعجبك: